تمكن مركز خدمة 937 "مركز اتصالات الطوارئ" التابع لوزارة الصحة، من التعامل مع 11371 مكالمة خلال الأسبوع الماضي، إذ بلغ عدد طلبات برنامج "إحالتي" 190 طلبا من إجمالي المكالمات الواردة التي تمثل نسبة 2%. كما جرى التعامل مع عدد من الشكاوى، وجميعها قيد المتابعة أو تم الانتهاء منها بحسب طبيعة الشكوى، والتي تمثل نسبة 3% من إجمالي المكالمات، فيما تم التعامل بشكل كامل مع 67 بلاغا من البلاغات العاجلة بنسبة 1% من إجمالي الاتصالات.

وأوضح المدير العام للإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة الدكتور طارق العرنوس، أن المركز استقبل 1866 استشارة طبية بنسبة 16% من إجمالي الاتصالات المستقبلة في مختلف التخصصات، فيما تم استقبال 8923 استفسارا تتعلق بالقطاع الصحي والخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تمثل نسبة 78% من إجمالي المكالمات.

وأفاد العرنوس، بأن الوزارة أطلقت مركز خدمة 937 ليكون بمثابة حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول عبر استقبال جميع اتصالات المواطنين والتعامل معها بأسرع وقت وأعلى جودة، وذلك على مدار الساعة.