تذمر عدد من أهالي قرية الجاوة في العقيق من تجاهل مديرية الشؤون الصحية في منطقة الباحة للأرض التي تم تخصيصها من البلدية لإنشاء مركز صحي، وعزمها على إنشائه في موقع سابق أصبح الوصول إليه مع توسع رقعة البنيان في القرية غير ممكن، لوجود قصر أفراح وضيق الطريق.

وبيّن سعد مفرح، ومحمد الفوقاني، أن اعتراض الأهالي هو في إنشاء مركز صحي بالموقع السابق، لوجوده في موقع غير منظم، مبدين استغرابهم من تأكيد الشؤون الصحية في منطقة الباحة على الإنشاء في الموقع القديم، على الرغم من أنهم أوضحوا الأسباب التي ربما تعرقل الحالات الطارئة من وإلى المركز الصحي، ولكن دون جدوى، علما بأن بلدية العقيق خصصت لصحة الباحة أخيرا أرضا مناسبة لها في المخطط التنظيمي.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لصحة الباحة محمد آل سليمان، أمس، أن الشؤون الصحية تمتلك قطعتي أرض في هذه القرية، الأولى منها: مملوكة بالصك رقم 40 وتاريخه 6/ 7/ 1416 وتبلغ مساحتها 10 الآف م2 وتقع على شارعين. أما القطعة الثانية: فتم تخصيصها لمصلحة وزارة الصحة أخيرا، وتم عمل محضر استلام الموقع، وما زال العمل جاريا على إحالة المعاملة من بلدية العقيق إلى كتابة العدل، لإفراغ الصك، وتبلغ مساحتها خمسة آلاف م2 فقط، وتقع ضمن مخطط البلدية، وتم تسليم الموقع الأول للمقاول في شوال الماضي للبدء بالعمل.