يتطلع المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم إلى تسجيل انتصاره الأول في كأس آسيا تحت 23 عاما المقامة حاليا في قطر، وخطف بطاقة التأهل لدور الثمانية، حينما يلتقي نظيره المنتخب الياباني اليوم على إستاد سحيم بن حمد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية.


أكون أو لا أكون

يدخل الأخضر اللقاء بنقطتين في المركز الثاني، بعد تعادله 1/1 مع تايلاند و 3/3 مع كوريا الشمالية، وفوزه اليوم يصعد به مباشرة إلى ربع النهائي دون النظر لنتيجة المواجهة الثانية التي ستقام في نفس التوقيت بين كوريا الشمالية وتايلاند.

وأي نتيجة أخرى غير الفوز ستدخله في حسبات التأهل أو الوداع المبكر من البطولة، حيث إن الفوز فقط هو ما يملكه للتأهل المباشر.

ويملك المنتخب السعودي خيار التعادل في حال تعادل تايلاند وكوريا حيث سيكون رصيده 3 نقاط، ورصيد المنتخبين الآخرين نقطتان.


حسابات معقدة

أما في حال الخسارة بفارق هدف وحيد فيصعد في حالة تعادل المنتخبين معا بدون أهداف أما لو حدث التعادل الإيجابي فسوف يتساوى الأخضر مع تايلاند وكوريا الشمالية ويتم خروج تايلاند لكونها خسرت من اليابان برباعية نظيفة وتبقى البطاقة بين السعودية وكوريا، ويتم في هذه الحالة احتساب فارق الأهداف وبالطبع سيكون متساويا، ومن ثم من سجل أهدافا أكثر من الآخر وفي هذه الحالة قد يتعادلان أيضا، وهنا يتم اللجوء للقرعة لتحديد المتأهل منهما للدور ربع النهائي وهذا أيضا احتمال وارد.

في المقابل، يخوض اليابان المواجهة بعدما طار ببطاقة التأهل الأولى وضمن صدارة المجموعة دون النظر إلى نتيجة اللقاء ويملك 6 نقاط من انتصارين متتاليين على كوريا الشمالية وتايلاند.


آمال معلقة

وفي المباراة الأخرى في المجموعة يلتقي منتخبا كوريا الشمالية وتايلاند وكل منهما يملك نقطة واحدة بتعادله مع المنتخب السعودي وخسارته أمام اليابان، والفوز يؤهل أي منهما لربع النهائي في حالة تعادل أو خسارة الأخضر السعودي.