انطلقت أمس الفعاليات الغنائية لمهرجان الربيع في "قطر" بمشاركة 29 مطربا يحيون 15 سهرة فنية بواقع مطربين لكل ليلة، باستثناء الفنان الجزائري "الشاب خالد" الذي يحيي ليلته الغنائية منفردا، فيما تستمر فعاليات المهرجان من 22 يناير وحتى 5 فبراير المقبل.

وكانت فعاليات المهرجان قد استهلت أمس بليلة غنائية شارك فيها كل من عيسى الكبيسي وعبادي الجوهر، فيما يحيي حفلة اليوم علي عبدالكريم وصابر الرباعي، يلي ذلك الفنان نور شيبه ولطفي أبوشناق، كما يحيي كل من فارس كرم ورامي عياش حفلة مساء غد.

وستكون الليلة السادسة الثلاثاء 26 يناير من نصيب إبراهيم الحكمي وبلقيس، وفي الليلة السابعة 27 يناير سيكون الجمهور على موعد مع الفنان الشاب خالد، ويلتقي الجمهور في الليلة الثامنة 28 يناير مع منصور المهندي وماجد المهندس، وفي ليلة الجمعة 29 يناير يطل على الجمهور كل من أسماء لمنور وعبدالله الرويشد.

وتحمل ليلة السبت 30 يناير بصمة سودانية للفنانين صلاح ابن البادية وإنصاف مدني، أما السهرة التي تليها فيغني فيها حاتم العراقي وعاصي الحلاني. وفي أول أيام فبراير يتقاسم كاظم الساهر السهرة مع سميرة سعيد، بينما يغني سعد المجرد مع زينة الدواوية في الليلة الثانية، ثم حفلة لملحم بركات ووليد الشامي.

ويحيي الليلة الرابعة عشرة التي توافق الخميس 4 فبراير فهد الكبيسى وديانا حداد، فيما ستكون الحفلة الختامية من نصيل علي عبدالستار وفنان العرب محمد عبده، حيث تعد المشاركة الثالثة لكليهما في هذا المهرجان.

من جهته، قال الفنان علي عبدالكريم لـ"الوطن" إنه سيفاجئ الجمهور بثلاث أغنيات جديدة لم يسبق له أن طرحها من قبل، إضافة إلى تقديم عدد من أغنياته الشهيرة.