استفاد تشلسي حامل اللقب من النقص العددي في صفوف جاره اللدود أرسنال وأسقطه في معقله "إستاد الإمارات" بالفوز عليه 1/صفر أمس في المرحلة الـ23 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ما سمح لليستر سيتي بالمحافظة على الصدارة التي تربع عليها.

ورفع تشلسي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ13، فيما تجمد رصيد أرسنال عند 44 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي الثاني.

وجاءت بداية المباراة حماسية من الطرفين، وشهدت الدقيقة 19 انعطافا مؤثرا بعد أن رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافع أرسنال ميرتيساكر الذي أسقط دييجو كوستا على مشارف المنطقة عندما كان الأخير متوجها للانفراد بالحارس. ودفع المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو ثمن هذا الطرد لأن فينجر ضحى به من أجل سد الفراغ الدفاعي بالبرازيلي جابرييل باوليستا، ثم تعقدت مهمة أرسنال عندما وجد نفسه متخلفا بعدها بدقائق بهدف من كوستا (23).

وغابت بعدها الفرص الفعلية عن المرميين حتى صافرة نهاية الشوط الأول، ولم يتغير الوضع مع بداية الثاني حيث بقيت النتيجة على حالها، وزج فينجر بهازار في الدقيقة 77 بدلا من البرازيلي أوسكار دون أن يطرأ أي تعديل على النتيجة رغم عدد من المحاولات الخطيرة لأصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة.