قدم رئيس اللجنة الإعلامية ومستشار مركز الجودة الشاملة في دبي لمنتدى ينبع ،علي اليامي، مقترحًا لإقامة أربعة منتديات عن الاستثمار السياحي، تلي المنتدى الحالي وتكون امتدادًا لفعاليته، خلال اجتماع ضم محافظ ينبع المهندس مساعد السليم ورئيس الغرفة التجارية في ينبع علي آل مسعد وأمين عام الغرفة المكلف عامر سليمان الحمدي، ومدير العلاقات العامة بالغرفة نواف سند.

وحظي الاقتراح باهتمام واستحسان الحضور، الذين دعموا الفكرة ودعوا لتنفيذها.

 وأوضح رئيس الغرفة التجارية، أن المنتدى الأول سينطلق من الغرفة التجارية الصناعية بمدينة جدة ويستمر لمدة يومين، يتبعه بعد أسبوع المنتدى الثاني في غرفة الرياض والثالث بمدينة الدمام، وتختتم هذه التظاهرة التسويقية الترويجية للاستثمار في ينبع بمنتدى يقام في مدينة دبي، بحضور كبار رجال الأعمال بالمملكة. مؤكدًا أن هذه المنتديات سيسبقها برنامج إعلامي مكثف للتعريف بالاستثمار والمقومات السياحية بمحافظة ينبع.


حدث استثنائي

استعرض الاجتماع الذي استمر لأكثر من ساعة آخر التصورات والتجهيزات الخاصة بانطلاق منتدى ينبع للاستثمار السياحي الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة في دبي، وتبدأ فعالياته مساء اليوم برعاية وتشريف أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

واطلع محافظ ينبع خلال الاجتماع على تفاصيل الاستعدادات لهذا الحدث الاقتصادي الاستثنائي منذ توقيع الاتفاقية بين الغرفة التجارية الصناعية بينبع ومركز الجودة الشاملة قبل ثلاثة أشهر، وكل المراحل التي مرت بها عمليات التجهيزات الإدارية والإعلامية والتعبوية للمنتدى، مشيدًا بالإعداد الذي وصفه بالممتاز، مشيرًا إلى أن ثمرة هذا الجهد والتعاون هو ما نراه اليوم بين أيدينا من نجاح سوف يشهد به الجميع. وأوضح آل مسعد، أن التعاون مع مركز الجودة الشاملة والتفاعل الكامل من جميع الجهات المختصة بالمحافظة والدعم المباشر الذي وجدته اللجنة المنظمة من سمو أمير المنطقة والمحافظ، كان له الدور الأكبر فيما تحقق من تجهيزات على أرقى المستويات لتنظيم هذا الحدث الاقتصادي الاستثماري المتفرد بمحافظة ينبع.


مشاركة شاملة

وقدم علي اليامي خلال الاجتماع تفاصيل الخطة المعدة لفاعليات المنتدى، وقال: إن اللجنة حرصت منذ البداية على أن تكون المشاركة في المنتدى شاملة لكل مناطق المملكة عن طريق ممثل واحد أو أكثر بجانب مساهمة الأسماء اللامعة في عالم الاقتصاد والاستثمار من رجال الأعمال والمفكرين وأصحاب الخبرة ومقدمي أوراق العمل.

 وفي السياق نفسه أكد الأمين العام المكلف لغرفة ينبع، أن الاستعداد لمنتدى ينبع الاستثماري بلغ ذروته، مبشرا المحافظ بنتائج غير مسبوقة من خلال الحضور وأوراق العمل والتوصيات، مؤمنًا على أن الغرفة لن تدخر جهدا أو وقتا لتنفيذ توصيات المنتدى وإنزالها على أرض الواقع بالتعاون مع المحافظة وكافة الجهات ذات الصلة بالاستثمار.


أرقى المستويات

محافظ ينبع أبلغ المجتمعين بأن المحافظة استقبلت خلال هذه الأيام رئيساً جديدًا للبلدية قادماً من تبوك وستكون أول أعماله أن يشهد هذه التجربة العملية المهمة في ينبع، مجددًا تقديره لكل ما قامت به الغرفة التجارية وشركائها من استعدادات لتنظيم هذا الحدث وفق أرقى المستويات وبالصورة التي تليق بمحافظة ينبع ومواطني المحافظة، وتحقق تطلعات القيادة وطموحات سمو أمير المنطقة، متمنيًا التوفيق للجميع.