تأثرت حائل ومناطق الشمال بموجة صقيع، تبعت العاصفة الثلجية، أدت إلى تدني درجات الحرارة وتسجيلها تسع درجات تحت الصفر المئوي، فيما تجمد الماء في الأنابيب والمناطق المكشوفة صباح أمس الجمعة.

كما تسببت موجة الصقيع بتلف عدد كبير من المحاصيل الزراعية في حائل وخاصة الخضروات، لا سيّما في أرياف حائل الشمالية والمنخفضة، ويتوقع أن تلحق بالمزارعين خسائر مالية كبيرة. وهبطت درجات الحرارة خارج المدن إلى 10 درجات تحت الصفر، حسب عملية الرصد التي أجراها عضو فريق "طقس حائل" فهد الشلاش، فيما هبطت درجة الحرارة داخل المدن إلى 5 درجات تحت الصفر المئوي، وتشكل الجليد على مواقع شاسعة من المنطقة، وخاصة في صحراء النفود الكبير حتى ظهر أمس.

إلى ذلك أشار أستاذ الجغرافيا المشارك في جامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند إلى أن المناطق الشمالية وشمال الوسطى شهدت مساء أمس أجواء شديدة البرودة، وتشكل الصقيع على مساحات واسعة، متوقعا استمرار الحالة صباح اليوم، منوهاً بأن الكتلة الهوائية الباردة ستستمر حتى قبيل منتصف هذا الأسبوع.

من جهة أخرى وثق متابعو الطقس في منطقة حائل، انخفاض درجات الحرارة مساء الخميس وصباح الجمعة إلى ما دون الصفر المئوي، وأظهرت شاشات الرصد وصول درجات الحرارة إلى تسع درجات تحت الصفر.