تجاوز الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي بصعوبة بالغة مضيفه ضمك2/1، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها، ضمن منافسات دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين، وسط حضور جماهيري كبير قارب 17 ألف متفرج، سجل للأهلي إسلام سراج ومعتز هوساوي "ضربة جزاء"، ولضمك عبدالفاضل سوانون، ليتأهل الأهلي إلى ربع نهائي المسابقة.

بداية حذرة

بدأ الفريقان المباراة بحذر واستطاع عبدالفاضل سونان التوغل والانطلاق خلف مدافعي الأهلي وإحراز الهدف الأول لفريقه ألغاه الحكم بداعي التسلل "11"، بعدها انحصر اللعب في منتصف الميدان، وشعر لاعبو الأهلي بصعوبة المنافس، إلا أن إسلام سراج منح الضيوف التقدم بالهدف الأول "37"، وبعدها بدقيقتين أضاع ماركينهو ضربة جزاء لفريقه.

عودة المضيف

مع إطلالة الحصة الثانية كان ضمك أكثر تنظيما بتحركات لاعبي الوسط، وانضباط مدافعيه وسرعة هجومه، ونجح عبدالفاضل سوانون في تعديل النتيجة "50".

هدف التأهل

استمر اللعب سجالا بين الفريقين إلى أن احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي أعاد من خلالها قائد الأهلي معتز هوساوي فريقه للتقدم مرة أخرى "61". بعدها هدأ رتم المباراة، وحاول ضمك كثيرا تعديل النتيجة، إلا أن تماسك الدفاع الأهلاوي وتسرع مهاجمي فارس الجنوب حالا دون ذلك.