أوضح أمين لجنة التنمية السياحية في محافظة أملج محمد السناني في تصريح إلى "الوطن" أن اللجنة تعمل على دراسة مستفيضة لإنشاء مقر لسوق الأسر المنتجة في المحافظة للحفاظ على دخل ثابت من منتجاتهم على مدار العام.

من جهته، أشاد محافظ أملج زياد البازعي بما حققه مهرجان ربيع أملج بالشبحة من نجاح انعكس في ردود الأفعال والحضور الجماهيري والأصداء الواسعة التي حظي بها المهرجان، مؤكدا أن ما تحقق من نجاحات للفعاليات السياحية يقف خلفها رجل السياحة الأول في المنطقة أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان لما يوليه من حرص واهتمام ودعم لا محدود لمسه أهالي المحافظة.

 جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع لجنة التنمية السياحية في المحافظة، فيما بحث المجتمعون الأفكار الجديدة للأعمال السياحية القادمة، واستمرارية مهرجان ربيع أملج بالتوازي مع مهرجان أملج التراثي البحري ومناقشة مهرجان الزاوية التراثية المرفوع من لجنة التنمية الاجتماعية، والاطلاع على الإجراءات اللازمة لطلب الموافقة على إقامة مهرجان تسويق سياحي ترفيهي.

كما تناول الاجتماع أعمال ترميم المنطقة التراثية الجارية حاليا في السوق القديمة والقلعة التاريخية، والاستماع إلى مقترحات الأعضاء التي تناولت عقبات الاستثمار السياحي للشواطئ البحرية وإدراج الفعاليات الأخرى من سباق الهجن والخيول والصقور ضمن أنشطة اللجنة.