أكد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، أن تحويل رئاسة رعاية الشباب إلى وزارة مستقلة، تحدده الدراسة الجاري العمل عليها. وقال الأمير عبدالله في تصريح صحفي عقب مشاركته أول من أمس في "تيدكس الفيصل 2016"، الذي أقيم في قاعة الأميرة هيا بنت تركي في حرم جامعة الفيصل بالرياض، "سنعلن نتائج الدراسة بعد الانتهاء منها".

تجربة ذاتية

وكان الأمير عبدالله استعرض في محاضرته بدايات حياته العملية، وكيف خرج بفكرة تأسيس الشركة السعودية لصناعة الورق، والصعوبات التي واجهها، وكيف تغلب عليها، وتأثير والديه على حياته الدراسية وتحقيق طموحاته، مشيرا إلى أن من يواجه الصعوبات ولا ييأس ويعطي مجهودا أكبر في بداياته، تكون لديه فرصة أكبر للنجاح أكثر ممن لديه موهبة أو لديه ظروف مساعدة، داعيا إلى أن يكتسب الإنسان الخبرات التي لا يملكها، باعتبارها من عوامل النجاح والاستمرارية في التفوق.

وتطرق إلى الجانب الرياضي، قائلا إن الرياضة لها تأثير كبير على ثقافة المجتمع، داعيا إلى تجنب النقد القاسي في حالات الفشل، والبعد عن التركيز أو البحث عن السلبيات، لأنها سبيل إلى الإحباط وقتل المبادرات.

تيدكس الفيصل 2016

ووصف "تيدكس الفيصل 2016" بأنه مصدر لإلهام الشباب وتحقيق الطموحات، خاصة أن المملكة فيها من الشباب الناجحين، الذين يفتخر بهم الوطن، ويعدون قدوة للشباب والشابات. من جهته، اعتبر عضو مجلس الشورى، مدير جامعة الفيصل الدكتور محمد آل هيازع "تيدكس الفيصل 2016" حدثا مهما لطلاب الجامعة. وقال إن مشاركة شخصيات وتجارب ناجحة تعتبر قدوة بالمجتمع لها أثر كبير في تنمية أفكار الطلاب ومهاراتهم وبناء شخصياتهم وحفزهم على الابتكار والإبداع.

إلى ذلك، ناقش "تيدكس الفيصل 2016" عددا من الأفكار الملهمة تحت شعار "علّم، شارك، مكّن"، بمشاركه نخبة كبيرة من المتحدّثين ذوي الخبرات في مجالات الرياضة والتعليم والطب والهندسة وإدارة الأعمال، وسط حضور مشترك من مختلف الفئات والأعمار.