كشف المتحدث باسم المجلس الأعلى للمقاومة في صنعاء، عبدالله الشندقي، أن قوات المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية، سيطرت صباح أمس على كامل معسكر اللواء 312، في فرضة نهم، وقال في تصريحات إلى "الوطن": "المعسكر كان محاصرا منذ قرابة أسبوع، حيث تم قطع الإمدادات عنهم، وبذلك لم يبق أمامهم، إلا الموت أو تسليم أنفسهم، وبالفعل هذا ما حدث، حيث استسلموا لقوات الشرعية".

وأضاف "سيطرنا كذلك على جبلي سحر والمحولات، وشددنا الخناق على قوات التمرد، واستمرت القوات في التقدم والزحف، ووصلنا قرية بران، وهي إحدى القرى التي تتبع جغرافيا لمحافظة صنعاء وإداريا لمديرية نهم. وتقدمت القوات نحو سوق مسورة، وتمت السيطرة عليها، وفي الوقت الحالي تدور المعارك والاشتباكات في منطقة محلي، على بعد أقل من 9 كيلو متر من عمق صنعاء".

ومضى الشندقي قائلا: إن كل الجبهات تتحرك من أكثر من محور، وننتظر تحرير ما تبقى من الجهة الغربية من محافظة الجوف، وتواصل القوات زحفها تجاه صنعاء، من محاور جديدة، ، وهناك ترتيبات مدروسة للزحف وفق خطوات محكمة.

وأكد الشندقي وجود كميات كبيرة من الأسلحة داخل اللواء 312 بالفرضة، وصواريخ مخبأة في الخنادق، أما الآليات العسكرية مثل الدبابات والمدرعات وراجمات الصواريخ الكاتيوشا فقد تم تدميرها بواسطة طيران التحالف، مؤكدا انضمام أعداد كبيرة من أبناء القبائل.