خصص مشروع تحدي القراءة العربي، الذي أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جوائز مالية ضخمة تهدف لتشجيع القراءة لدى طلاب العالم العربي، وسيحصل بطل أو بطلة التحدي مبلغ 150 ألف دولار، منها 100 ألف دولار لتغطية تكاليف دراسته الجامعية، و50 ألف دولار لأسرته، كما تحصل أكثر المدارس العربية المشاركة في المسابقة على مليون دولار.

وتهدف المسابقة إلى تنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير الناقد والإبداعي وتنمية مهارات اللغة العربية وتعزيز الثقافة العامة لدى الطلاب والطالبات.

من جهتها، نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة الإشراف التربوي "بنات" أمس، لقاءً تعريفياً بمشروع تحدي القراءة العربي، لتشجيع القراءة لدى طلاب العالم العربي.

وأكدت مساعدة المدير العام للتعليم بالجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة الشايع أهمية ضرورة تشجيع الطالبات على المشاركة الفاعلة في هذه المسابقة.

وأوضحت رئيسة قسم اللغة العربية في إدارة الإشراف التربوي نوال الرويلي أن المسابقة تستهدف الطلاب والطالبات من الصف الأول الابتدائي إلى الثالث الثانوي بالعالم العربي.

وقالت إن المسابقة تبدأ بين شهري سبتمبر ومايو، وأشارت إلى آلية المسابقة عبر خمس مراحل وفق معايير معتمدة، وصولا إلى التصفيات النهائية التي تعقد في مايو بدبي.