أوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم أن الأمانة ستنفذ مهرجانين أحدهما "بحري" في شاطئ العقير السياحي خلال أبريل المقبل، والآخر "نسائي" لعرض منتجات الأسر والصناعات التقليدية واليدوية والأكلات الشعبية خلال مارس المقبل، ويجري حاليا اختيار موقع مناسب للمهرجان النسائي.

وأشار الملحم لـ"الوطن" مساء أول من أمس على هامش مهرجان تسويق التمور المصنعة "ويا التمر.. أحلى 2016" في مركز المعارض الدولية، أن الأمانة تنتهز فرصة اعتدال الأجواء المناخية، التي تعيشها الأحساء حاليا لتنفيذ مهرجاناتها الترفيهية والسياحية والتسويقية.

إلى ذلك، أشار مدير البوابة الإلكترونية في أمانة الأحساء "أمانتي" المهندس مبارك الدوسري لـ"الوطن"، خلال مشاركة البوابة بركن تعريفي في المهرجان، إلى أن البوابة تقدم نحو 50 خدمة إلكترونية "أون لاين"، وهدف تلك الخدمات التيسير على المستفيدين، وكان آخرها إطلاق "في خدمتكم"، وهي الخدمة التي تقدمها للمستفيدين في تقديم البلاغات وتأخذ دورتها "إلكترونيا" كاملة دون مراجعة المستفيد، بجانب إطلاق أيقونتين لـ"تسجيل الأسر المنتجة"، و"بيع منتجات الأسر المنتجة الحرفية"، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، كما جرى خلال المهرجان تدشين أيقونة "تواصل مع أمانتي".

وذكر أن فريق العمل في "أمانتي"، استطاع أرشفة أكثر من 4 ملايين وثيقة "إلكترونيا"، مضيفا أن فريق العمل في الركن، استقبل حزمة من المقترحات التطويرية من زوار الركن، ويجري حاليا بحث تفعيلها في البوابة.