شيع أهالي قرية المقالي التابعة لمركز الموسم في صامطة، مساء أمس، شهيد الواجب العريف محسن طاهر شوك الذي استشهد خلال الذود عن الوطن، بقطاع الخوبة، في مواجهة مع ميليشات الحوثي، يوم الخميس الماضي.

وشارك في تشييع جثمان الشهيد إلى مقبرة قرية المقالي، بعد أن أديت الصلاة عليه في جامع القرية، عدد من المسؤولين والقيادات العسكرية، ومشايخ وأعيان وجمع غفير من المصلين.

وعبرت أسرة الشهيد عن فخرها واعتزازها باستشهاد ابنها في ميدان الشرف والعزة، مقدمة شكرها لكل من واساها في فقيدها.

إلى ذلك، ورغم سريان الهدوء الحذر خلال اليومين الماضين في المناطق الحدودية للمملكة الجنوبية باتجاه جازان مع اليمن، نتيجة تراجع كبير للعصابات الحوثية التي تكبدت خسائر كبيرة على يد القوات السعودية بمشاركة المدفعية وطائرات الأباتشي.

إلا أن المنطقة شهدت قصفا متقطعا تقوم به الميليشيات الحوثية وأتباع المخلوع صالح، واستهداف منازل المدنيين بالمقذوفات من داخل الأراضي اليمنية باتجاه القرى الحدودية داخل المملكة، وذلك خلال استخدام القذائف العشوائية التي دائما ما يذهب ضحيتها عدد من المقيمين والمدنيين، وكان آخرها إصابة مواطن من إحدى القرى الحدودية التابعة لمحافظة العارضة نتيجة إطلاق عدد من المقذوفات من داخل الأراضي اليمنية، بإصابات متوسطة تم نقله على إثرها إلى المستشفى.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى عبدالله القحطاني أنه في تمام الساعة الـ11:49 صباح أمس، باشرت فرق الدفاع المدني بلاغا بسقوط عدة مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية على محافظة العارضة، مما نتج عنها إصابة مواطن، وتم نقله إلى المستشفى.