في بادرة تعكس قوة العلاقة بين أفراد المجتمع والمسجد، تنفذ مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد عددا من بيوت الله لتسميتها بأسماء شهداء الوطن.

وأوضح عضو مجلس إدارة المؤسسة المدير العام الدكتور عثمان المنيع أن المؤسسة ستعلن عن تشييد عدد من المساجد عبر رسائل الجوال sms بالرقم الموحد (5094)، لتلقي تبرعات الذين يتسابقون لإطلاق اسم الشهداء على المساجد في مختلف المدن والقرى.

وتتجه المؤسسة إلى تشييد 4 مساجد بالدمام، والأحساء، وبيشة، والرياض من تبرعات فاعلي الخير من مختلف المناطق.

وتشمل المناقصة مساجد: حي الفرسان "الدمام"، حي الكلابية "الأحساء"، مخطط الشط "بيشة"، مخطط الموسى "الرياض".

وبلغت مساحة مشاريع المؤسسة المنتهية خلال عام 1436 نحو 5547 مترا مربعا بتكلفة 8.992.365 ريالا، بينما بلغت المشاريع التي تحت التنفيذ 51 مشروعا بإجمالي 55.398.000 ريال.




تنفذ إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد "مساجد"عددا من المساجد لتسميتها بأسماء شهداء الوطن، وذلك بتوجيهات من وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح آل الشيخ، ومتابعة من نائب الوزير رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور توفيق السديري.

أوضح عضو مجس إدارة المؤسسة والمدير العام الدكتور عثمان المنيع، أن المؤسسة ستعلن عن تشييد عدد من المساجد عبر رسائل الجوال sms بالرقم الموحد 5094، وتبرعات الذين يتسابقون لتسمية مساجدهم بأسماء الشهداء في مدنهم وقراهم.


4 مساجد

تعتزم مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد "مساجد" تشييد 4 مساجد في: الدمام والأحساء وبيشة والرياض، من تبرعات فاعلي الخير والمحسنين من مختلف مناطق المملكة.

وأوضح المدير العام للمؤسسة، أن المناقصة تشمل مساجد: حي الفرسان "مدينة الدمام"، حي الكلابية "محافظة الأحساء"، مخطط الشط "محافظة بيشة"، مخطط الموسى "الرياض"، بتبرعات فاعلي الخير.

وأعرب عن شكره للداعمين للمؤسسة والراغبين في بناء مساجد بأسماء شهداء الوطن، مما يدل على الوعي المجتمعي وقوة العلاقة بين أفراد المجتمع والمسجد وتتيح "مساجد" الفرصة لمن يرغب من المحسنين الراغبين في عمارة المساجد بالتبرع لبناء مساجد يطلق عليها أسماء شهداء الوطن.


 


إنشاء وترميم

مؤسسة "مساجد" عبر إدارة المشروعات والإنشاءات، تقوم بالإشراف على دراسة وتصميم وتنفيذ مشروعات الإنشاء والترميم والصيانة للمساجد والمباني والمناقصات، بالتنسيق مع الجهات المختصة في المؤسسة والجهات المعنية، مع متابعة تلك الجهات، والإشراف على أعمال التشغيل والصيانة للمساجد والأبنية والمنشآت التابعة للمؤسسة والإشراف عليها.

وبلغت مساحة مشروعات المؤسسة المنتهية خلال عام 1435ما قدره 6314 مترا مربعا بتكلفة إجمالية قدرها 9722126 ريالا، فيما بلغت مساحة مشروعات عام 1436 نحو 5547 مترا مربعا بتكلفة إجمالية قدرها 8992365 ريالا، بينما مشروعات عام 1436 تحت التنفيذ بلغت 51 مشروعا بإجمالي 55398000 ريال. يذكر أن مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد، هي مؤسسة خيرية مستقلة ذات شخصية اعتبارية، تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وتهدف إلى تقديم الدعم الإداري والفني للمحسنين الراغبين في عمارة المساجد عبر موقعها الإلكتروني www.msajed.com ـ أو عبر رسائل الجوال sms بالرقم الموحد 5094.