تذمر عدد من أهالي قرية مملح بمحافظة المجاردة من عدم شمولهم في مشروع الصرف الصحي التي تنفذه وزارة المياه في المحافظة حاليا.

وقال شيخ قبيلة آل مملح عايض بن شاكر "إن المشروع مهم ويغطي أجزاء كبيرة من المجاردة، وبحكم قربنا من المحافظة وأن المشروع لا يبعد عن القرية سوى أمتار بسيطة، فإنه من الضروري شمولنا في هذه المشروع الحالي، وفي حال عدم شمولنا في هذه المرحلة فيجب أن تكون قرية مملح في الأولوية في أي مرحلة قادمة خاصة وأن المشروع الحالي يمر بوادي جرية في القرية".

وبين عبدالله عمر الشهري ورافع محمد الشهري أنهم في حاجة إلى أن يغطي هذا المشروع القرية، وأن يشملها لأن خطوات تنفيذه قريبة جدا من القرية، وربما يتعداها إلى قرى أخرى.

من جانبه، أوضح المدير العام للمياه في منطقة عسير المهندس يزيد آل عايض أن المديرية تنفذ حاليا في المجاردة مشروعا للصرف الصحي "المرحلة الثانية"، وهو استكمال لخطة التوسع في تقديم خدمات الصرف الصحي للمحافظة، وفق معطيات ومعايير فنية وتصميمية وسكانية يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، ويشمل الجانب الفني تنفيذ الخطوط الرئيسة التي ستسهم في دقة التصور الفني عن إمكانية التوسع، وماهية القرى التي ستكون مشمولة في نطاق هذا التوسع.

وأضاف أن المديرية تمضي حاليا في إعداد دراسات وتصاميم للعديد من أجزاء المجاردة، وستكون قرى مملح من ضمن المناطق المشمولة في هذه الدراسة تمهيدا للطرح بعد ذلك في مرحلة تنفيذية ستكون امتداد للمرحلتين الماضيتين.