أظهرت نتائج تحقيقات اللجنة المشكلة من إدارة تعليم منطقة جازان في ملابسات خروج الطالب المغدور به عبدالله سويدي على يد والده، عن تقصير قائد المدرسة ووكيله والمرشد الطلابي في اتباع الإجراءات النظامية في التعامل مع الموقف أثناء زيارة الأب، واستلامه الطفل ثم نحره الثلاثاء الماضي في محافظة أحد المسارحة. وقررت إنهاء تكليف قائد المدرسة والوكيل والمرشد الطلابي، فيما قررت تكريم القائدة والوكيلة في مدرسة الأحد الأولى للبنات، على حسن تصرفهما بمنع خروج ابنة الجاني معه.

من جانبه، قال قائد مجمع التحفيظ في أحد المسارحة محمد عطيف لـ"الوطن" إنه لم يتسلم قرار الإعفاء بصفة رسمية، وفي حال وصوله سيقاضي إدارة التعليم كون القرار الإداري لم يبن على حيثيات صحيحة، أو إجراءات سليمة.




أظهرت نتائج التحقيقات التي أجرتها اللجنة المشكلة من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان في ملابسات خروج الطالب المغدور به "عبدالله سويدي" على يد والده، وجود تقصير من قائد المدرسة ووكيله والمرشد الطلابي في اتباع الإجراءات النظامية في التعامل مع الموقف أثناء زيارة الوالد واستلامه للطفل ثم نحره الثلاثاء الماضي بمحافظة أحد المسارحة، دون إيضاح لجوانب القصور، كما قررت تكريم القائدة والوكيلة بمدرسة الأحد الأولى للبنات، على حسن تصرفهما.


قرار الإعفاء

جاء في بيان إدارة التعليم أنه إلحاقا لما تم نشره عن تشكيل لجنة عاجلة لزيارة مدرسة الطالب عبدالله سويدي بمحافظة المسارحة الذي قتل على يد والده الأسبوع الماضي، وذلك للوقوف على تفاصيل خروجه من المدرسة والإجراءات الرسمية التي تم اتباعها حيال ذلك، عليه فإن الإدارة وبعد استكمال التحقيقات في هذا الشأن قررت إنهاء تكليف قائد المدرسة والمرشد الطلابي والوكيل المكلف.

اللجوء للقضاء


 بين قائد مجمع التحفيظ بأحد المسارحة محمد عطيف الذي أمضى 24 سنة في إدارة المدرسة في تصريح إلى "الوطن" أنه لم يستلم قرار الإعفاء بصفة رسمية بعد وأنه اطلع عليه عبر وسائل الإعلام، وفي حال وصوله سيتم اتخاذ كافة السبل المتاحة والإجراءات الرسمية في سبيل استعادة حقوقه، وأن سكوته طيلة الفترة الماضية لكون المدرسة ليس لها علاقة بالموضوع، أما وقد زج بها فإنه لن يتم السكوت وسيتم مقاضاتهم، كون القرار الإداري لم يبن على حيثيات صحيحة أو إجراءات سليمة بل على مشاعر وعواطف، وما تم تداوله عبر وسائل الإعلام.

وأكد المرشد الطلابي بالمدرسة إبراهيم حكمي التزام المدرسة بجميع الإجراءات النظامية والمتبعة في التعامل مع هذه المواقف، وأنه لا يستبعد اللجوء للقضاء من أجل الحصول على حقه، وجاء في أول تعليق له على قرار إعفائه "إننا سننتظر لمعرفة أسباب الإعفاء ثم لكل حادث حديث، والحمد لله أننا في دولة لا تضيع فيها الحقوق".

تكريم القائدة والوكيلة

تقدم بيان للإدارة العامة للتعليم بجازان أمس بخالص الشكر والتقدير لقائدة المتوسطة الأولى بأحد المسارحة ليلى القحطاني، وللوكيلة فاطمة فلات لحسن تصرفهما وحرصهما وتعاملهما الأمثل مع الجاني الذي حاول الاستئذان لإخراج ابنته من المدرسة في الشهر الماضي، إلا أن طلبه قوبل بالرفض وستقوم الإدارة العامة بتكريم قائدة المدرسة ووكيلتها تقديرا لجهودهما وحسن صنيعهما.

إلى جانب ذلك زارت المساعدة للشؤون التعليمية بجازان رحاب مسلم المدرسة لتقديم الشكر الجزيل للقائدة وتسليمها درعا تذكاريا، وشكرت الوكيلة لحسن تصرفهما حين رفضتا تسليم الطالبة للأب الجاني.


الدعم النفسي للطالبة


قدم تعليم جازان مواساته للطالبة إلهام سويدي أخت المغدور به، وأهدتها ساعة، وذلك خلال زيارة رحاب مسلم ومديرة التوجيه والإرشاد مريم عطيف للمتوسطة، وحضورهما مع الطالبات الاصطفاف الصباحي لتقديم الدعم النفسي لـ"إلهام"، وحثتا الطالبة على الصبر والرضا بقضاء الله وقدره، وعدم الاستسلام للحزن رغم مرارة الألم وقسوته، ذاكرتان عاقبة الرضا بالقضاء وثمرة الصبر والاحتساب.