تمكنت الجهات الأمنية في العاصمة المقدسة أمس، من القبض على مواطن أطلق النار داخل أسوار شرطة الشرائع، مما أدى إلى إصابة أحد رجال الأمن.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد عاطي القرشي، أن شخصا في العقد الثالث من العمر أقدم صباح أمس على إطلاق عدة أعيرة نارية من مسدس خلال وجوده بالقرب من مركز شرطة الشرائع، فتم على الفور محاصرته، وتبادل إطلاق النار معه، والقبض عليه بعد إصابته.

وأفاد بأنه نتج عن تبادل إطلاق النار إصابة أحد رجال الأمن بطلقة نارية في كتفه، فيما باشرت الجهات الأمنية المختصة إجراءات استجواب المقبوض عليه لتحديد دوافعه.

ووقفت "الوطن" أمس على مسرح العملية، والذي تم تطويقه بشريط أمني مع إقفال طريق الخدمة المجاور لقسم شرطة الشرائع، وتم رصد وجود أمني مكثف في الموقع.

وعلمت "الوطن" أن شقيق الجاني موقوف داخل قسم شرطة الشرائع بتهمة عقوق الوالدين، وتم إحالته إلى الإصلاحية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، الأمر الذي دعا الجاني إلى زيارة قسم الشرطة، بحجة إخراج شقيقه من السجن مع عدم أحقيته في ذلك.

من جهة أخرى، أكد عدد من سكان الحي أنه لا يوجد قلق أو توتر أمني، وأن الحياة مستقرة، ولله الحمد، مطالبين بمحاسبة العابثين بالأمن، وتوقيع أشد العقوبات عليهم.

يذكر أنه تم تحويل رجل الأمن المصاب والجاني إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بحي الزاهر للاطمئنان على حالتهما الصحية، مع توقيع الكشف على الجاني لبيان حالته النفسية.

مكة المكرمة: أحمد الجهني، حسن الناصري