آثار غياب عدد كبير من أئمة الجوامع والمساجد بتبوك التساؤلات خلال حفل تدشين الحملة الأولى بعنوان" معا لتكون مساجدنا أجمل" مساء أول من أمس، وذلك رغم توجيه خطابات وتعاميم ورسائل جوال لدعوة أئمة المساجد للمشاركة في هذه الحملة، حسب ما أكده لـ"الوطن" مدير الأوقاف عادل الشامان.

وكان فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بمنطقة تبوك أطلق أول من أمس حملة "معا لتكون مساجدنا أجمل"، والتي تهدف لنشر ثقافة المحافظة على المساجد وتعظيم بيوت الله ومتابعة ورصد الأعطال المساجد وتوفير احتياجاتها.

وعبر عدد من أئمة المساجد في تصريح إلى "الوطن" عن تذمرهم من الشركات المتعاقد معها لنظافة المساجد وصيانتها، مطالبين أوقاف تبوك بمحاسبة تلك المؤسسات والتعاقد مع مؤسسات أخرى تقوم بنظافة المساجد وصيانتها بشكل دوري.

وأوضح المدير المكلف لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بتبوك محمد السميري لـ"الوطن" أن تلك المؤسسات أرسيت عليها عقود مجزية، مؤكدا تغيرها للأفضل.

ونفى السميري وجود تعثر لمشاريع المساجد بالمنطقة، ووصف جامع البازعي الذي ما زال يعاد ترميمه منذ 3 سنوات بغير المتعثر، مشيرا إلى إنشاء الجامع بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين ريال، وتتم إعادة ترميمه بـ6 ملايين، وقال السميري: "الجامع سيخرج بإخراج جميل وفيه عدة مرافق كبيرة".