في الوقت الذي استفسرت أمانة المدينة المنورة من بلدية ينبع عن صحة استقطاب 7 موظفين من محافظة ينبع لبلدية ينبع وأسباب استقطابها للموظفين من إدارة حكومية أخرى، دافع محافظ ينبع عن قراره انتداب الموظفين للعمل في بلدية المحافظة بصفته أمرا طبيعيا لإكساب الموظفين خبرات وظيفية.

وأكد محافظ ينبع المهندس مساعد السليم عن قيامة بانتداب 7 موظفين للعمل في بلدية المحافظة معتبرا ذلك أمرا إيجابيا ومفيدا للموظفين ويحصل بين جميع الوزارات والدوائر الحكومية يهدف منه تنظيم العمل وتبادل الخبرات بين الموظفين والقطاعات الحكومية وإكسابهم معرفة وتنوعا في إجراءات العمل.

وفيما تظلم 7 موظفين بمحافظة ينبع من قرار المحافظ بنقلهم للعمل في بلدية المحافظة مع وجود اختلاف في مسميات ومهامهم الوظيفية، استجابت معه أمانة المدينة المنورة التي أرسلت بدورها خطاب استفسار لرئيس البلدية عن صحة الخبر ودواعيه. وتضمن خطاب أمانة المدينة المنورة استفسارا على ما عرضه مدير المتابعة من قيام مجموعة من الموظفين بالتظلم من نقلهم للعمل في بلدية ينبع بمواقع التواصل واتهامهم أمانة المدينة بالتخلي عن بلدية ينبع، ما استدعى نقلهم بحجة التطوير الإداري والتدخل السريع وتنظيم أعمال البلدية، وطلبت الأمانة الإفادة عما تم نشره في مواقع التواصل بصورة مفصلة وعاجلة للأهمية.