وجهت الإدارة العامة للمرور جميع إداراتها بعدم تسجيل أو نقل ملكية أي مركبة حمولتها سبعة ركاب فما فوق للمقيمين، واستثنت من ذلك من يثبت أن لديه عائلة مكونة من خمسة أشخاص فما فوق، مع أخذ إقرار خطي عليه بعدم ممارسة أي نشاط لنقل الركاب.


وأرجع رئيس لجنة السيارات في غرفة جدة عويضة الكشي، سبب المنع إلى الاستخدام الخاطئ من فئة من المقيمين، إذ يستخدم البعض المركبات في العمل الخاص، كتوصيل طلاب المدارس، ونقل الركاب خلافا لمهنهم.

 


 




بعد ملاحظة استخدامها من بعضهم في أغراض مخالفة لطبيعة مهنهم، وجهت الإدارة العامة للمرور جميع إدارات المرور في مختلف مناطق المملكة، بعدم تسجيل أو نقل ملكية أي مركبة حمولتها 7 ركاب فما فوق للمقيمين، على أن يستثنى من القرار من يثبت أن لديه عائلة مكونة من خمس أشخاص فما فوق، مع أخذ إقرار خطي عليه بعدم ممارسة أي نشاط لنقل الركاب.

وشددت في تعميمها لإدارات المرور، بالتأكيد على جميع أقسام المرور والوكالات والمعارض وصالات عرض السيارات، بعدم تسجيل أو نقل ملكية أي مركبة حمولتها 7 ركاب فما فوق مثل "H1" هيونداي والجمس والفانات للمقيمين، والتقيد بالقرار وتزويدها بما يثبت بتبليغهم عاجلا. يأتي هذا التعميم، بعد ما تم ملاحظته من تملك بعض المقيمين بمهن مختلفة لمركبات خصوصي ذات 7 مقاعد فما فوق، واستخدامها في أعمال خلاف مهنهم.

من جهته، قال رئيس لجنة السيارات في غرفة جدة، عويضة محمد الكشي "وصلنا التعميم بعدم تسجيل المركبات ذات الـ7 مقاعد فما فوق للمقيمين، ونحن بدورنا علينا التنفيذ والعمل بالقرار الصادر من إدارة المرور". وأضاف أن سبب المنع يعود إلى الاستخدام الخاطئ من فئة من المقيمين، إذ إن بعضهم استخدم هذه المركبات في العمل الخاص، كتوصيل طلاب المدارس، ونقل الركاب.