تصاعدت حدة الاحتجاج الاتحادي على ما وصفوه بالظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق الأول لكرة القدم في ناديهم خلال مباراته أمام الوحدة أول من أمس، ضمن منافسات الجولة الـ20 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، مؤكدين أن ما حدث امتداد لسلسلة تجاوزات اتحاد الكرة تجاه ناديهم، وذلك عبر بيان أصدرته إدارة النادي أمس. واعتبر البيان الأخطاء التي وقع فيها طاقم الحكام حسب وصفه4 بغير العادية والمؤثرة في نتيجة المباراة، سواء في عدم احتساب 4 ركلات جزاء صحيحةـ حسب البيان ـ أوهدف الوحدة الأول الذي وصفه البيان بغير الصحيح، إضافة إلى أن الحكم تعامل باستفزاز مع لاعبي الاتحاد طوال المباراة.

وتساءل المجلس: كيف تم إسناد مباراة مهمة للاتحاد وهو ينافس على صدارة الدوري، والوحدة الذي يسعى بكل قوة للابتعاد عن المنافسة على الهبوط إلى حكم درجة ثانية غير مؤهل لقيادة مباراة بهذه الأهمية.

وتطرق مجلس الإدارة في بيانه إلى ما يتعرض له الاتحاد من قرارات متواصلة من بعض لجان اتحاد الكرة، مشيرا إلى قضية احتجاج النادي على مباراته أمام القادسية وأنه يتم تناقلها من لجنة إلى أخرى دون أن يُفصل فيها، وإيقاف لاعبه الغاني سولي مونتاري، مستغربا العقاب الذي صدر بحق النادي من قبل لجنة الانضباط بسبب تأخر الفريق دقيقتين، في وقت يتم تجاهل هاتين الدقيقتين وأكثر منهما، لغالبية الأندية الأخرى، وكأن الاتحاد هو المعني وحده بالعقوبات. وشدد مجلس الإدارة على أنه يمتلك ما يثبت الأخطاء المتعددة لاتحاد الكرة وأن إدارة النادي بإمكانها أن تقدمها مباشرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بما فيها من أشياء في غاية الخطورة لن يقف أمامها الفيفا موقف المتفرج كما يفعل الاتحاد السعودي.