عقد مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف العام على مركز التكامل التنموي بإمارة المنطقة الدكتور سعد مارق اجتماعا أمس مع مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمطارات المهندس طارق بن عثمان العبدالجبار، بحضور المدير العام لمركز التكامل التنموي المهندس عبدالله المسعود لبحث التعاون بين مركز التكامل التنموي والهيئة العامة للطيران المدني لتنفيذ مشروع مطار الطائف الدولي الجديد، وللوقوف على آخر المستجدات والمعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع.

ويأتي هذا الاجتماع بناء على نتائج اللقاء الذي جمع أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني، والذي خلص إلى تشكيل لجنة لبحث العقبات والمعوقات التي تواجه المشروع وبحث تعاون مركز التكامل التنموي في الإمارة لتسهيل وتذليل تلك العقبات.

وشرح المهندس طارق العبدالجبار العقبات والمعوقات التي تواجه البدء في تنفيذ المشروع، والجدوى الاقتصادية والفرص الاستثمارية لمشروع المطار الجديد الذي يعد منفذا اقتصاديا جديدا للمنطقة يسهم في تطور مدينة الطائف.

ويقع المطار الجديد شمال شرق مدينة الطائف على مساحة 48 كلم2 ويبعد عنها 40 كلم، وسيتم إنشاء صالات المطار على أعلى المعايير المعتمدة من المنظمة الدولية المدني "ICAO"، ومن المتوقع أن يستقبل 5 ملايين راكب سنويا وترتفع الأعداد إلى 7 ملايين راكب مستقبلا.

يشار إلى أن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أنشأ مركز التكامل التنموي للمساهمة في تذليل العقبات التي تواجه المشاريع التنموية في المنطقة، وتحفيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويضم هيئة تنفيذية تضم كل الجهات ذات العلاقة.