تقدمت الجامعة السعودية الإلكترونية على 145 جهة حكومية في نتيجة قياس التحول السادس للتعاملات الإلكترونية الحكومية، محققة نسبة 93.43% في مرحلة إتاحة الخدمات الإلكترونية. جاء ذلك في التقرير السادس لقياس التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية لعام 1435/1436، الذي شمل قياس 162 جهة حكومية دخلت مشروع القياس، الذي شمل أربع مراحل، بدأت من البناء، ثم الإتاحة، فالتميز والتحسين، والتكامل.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، رئيس لجنة التعاملات الإلكترونية الدكتور عبدالله النجار، أن هذا الإنجاز جاء تتويجا للمساعي الدؤوبة التي بذلها المختصون في الجامعة الإلكترونية بإشراف ومتابعة مدير الجامعة الدكتور عبدالله الموسى، مشيدا بالدعم اللامحدود الذي تلقاه الجامعة من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

يذكر أن عملية القياس تتم وفقا لمنهجية علمية معدة من قبل فريق وطني أكاديمي متخصص، يعمل تحت إشراف البرنامج، ويشارك في عملية تنفيذ القياس السادس، ابتداء من تطوير منهجية القياس ووضع مؤشراته، وانتهاء بتنظيم الزيارات الميدانية، ليقف بشكل مباشر على جمع البيانات المتعلقة بالقياس ضمانا لزيادة دقة البيانات والنتائج المترتبة عليها.