تتيح الهيئة الملكية بالجبيل بدءا من اليوم للمركبات استخدام الطريق السريع الـ3 الجديد الرابط بين مدينة الجبيل الصناعية ومدن المنطقة الشرقية بطول 15 كيلومتراً، تتخلله 9 جسور وعبارتان و3 مسارات مع الأكتاف على الاتجاهين، حيث تضمن المشروع أعمال التسوية وتصريف مياه الأمطار والسيول وأعمال الإنارة وفقاً لمواصفات الهيئة الملكية.

وأوضحت الهيئة الملكية بالجبيل أن الطريق يخفف من الحركة المرورية على الطريق السريع 1 وهو مواز له ويخدم كثيراً من العاملين في الشركات الصناعية بالجبيل القادمين من مدن المنطقة الشرقية جنوباً، إضافة إلى خدمته للأحياء السكنية الجديدة مثل حي المطرفية.

كما أن الطريق سيخدم مركز مدينة الجبيل الصناعية مستقبلاً والكلية الجامعية التي يتم أنشاؤها حالياً حيث يتفرع طريق 3 من طريق 7 جنوباً وينتهي مؤقتاً بطريق 6 شمالاً.

ويأتي إنشاء طريق 3 تماشياً مع الخطة العامة للهيئة الملكية بالجبيل لاستيعاب الزيادة في الحركة المرورية من خلال التوسع المطرد في الأحياء السكنية التي أعدت مواكبة للمعطيات الاقتصادية والمتغيرات التي تشهدها المملكة والخطط التنموية الطموحة.

يذكر أن الهيئة الملكية بالجبيل تحرص على اختيار التصاميم الهندسية بالطرق وبأعلى المواصفات والمقاييس العالمية وتقوم على استدامة الصيانة الدورية للطرقات داخل المدينة وتستخدم جميع الأساليب المتقدمة في قياس مدى صلاحية الطريق.