تمسك المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بصدارة المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2018 في روسيا، وكأس أمم آسيا 2019 المقررة في الإمارات، عقب تعادله مع نظيره الإماراتي 1/1، في اللقاء الذي جمعهما أمس على إستاد محمد بن زايد بأبوظبي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة، سجل للأخضر تيسير الجاسم وللأبيض عمر عبدالرحمن، ليرفع المنتخب السعودي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الأول، وحل المنتخب الإماراتي ثانيا برصيد 17 نقطة.


بداية إماراتية


بدأ اللقاء بضغط إماراتي بغية إحراز هدف مبكر، مع تراجع سعودي، ودفاع منظم وكاد محمد عبدالرحمن أن يمنح الأبيض التقدم إلا أن كرته الخطرة تجاوزت عارضة مرمى خالد شراحيلي، واعتمد الأخضر على تهدئة اللعب وامتصاص حماس المنتخب الإماراتي وجماهيره.


انتفاضة بيضاء


مع مطلع الشوط الثاني بحث الأبيض عن العودة للمباراة وتعديل النتيجة، وكان له مراده، عندما تمكن عمر عبدالرحمن من تسجيل الهدف الأول للإمارات (52)، بعدها سعى المنتخب الإماراتي إلى تسجيل هدف ثان يفتح المجال أمامه للاقتراب من الصدارة، في المقابل مال أداء الأخضر للهدوء، مع اعتماد على المرتدات، لاسيما في ظل تنظيمه الجيد وترابط خطوطه.




تقدم أخضر

تقدم المنتخب السعودي للأمام وبدأ في فرض سيطرته على وسط الميدان، وظهرا جليا تجانس الخطوط، ونجح تيسير الجاسم من وضعه متقدما بالهدف الأول(24)، بعدها حاول المنتخب الإماراتي تعديل النتيجة، إلا أن التنظيم السعودي الجيد منعه من ذلك، فيما كانت الهجمات الخضراء أكثر خطورة.


قناعة الطرفين


اقتنع المنتخبان بالنتيجة مع مرور الوقت، وانحصر اللعب في وسط الميدان مع بعض المناوشات الخجولة، التي لم تشكل أي خطورة على المرميين.