يشارك العرض المسرحي السعودي "بعيدا عن السيطرة" لفرقة مسرح الطائف ضمن مهرجان البقعة المسرحي في دورته السادسة عشرة التي تتواصل فعاليتها حاليا على خشبة المسرح القومي في مدينة "أم درمان" بالسودان.

وتدور فكرة العرض الذي ستقدمه الفرقة مساء يوم السبت المقبل حول معاناة شخصيات روائية بعد مغادرتها صفحات الروايات وانتقالها إلى الواقع الحقيقي لترفض العودة إلى مكانها، مما أدى إلى فقدانها جمالها لتصبح مشوهة مكروهة، ويحمل العرض رسالة للمتلقين مضمونها القبض على شخصياتهم الواقعية والاحتفاظ بها، كي لا تهرب منهم ولا تعود إليهم.

يذكر أن المسرحية حققت عددا من الجوائز في مهرجان "أوال" المسرحي في مملكة البحرين ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، كما مثّلت المملكة في الدورة الأولى لمهرجان الشارقة المسرحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومهرجان الأردن المسرحي في دورته الثانية والعشرين.

والمسرحية من تأليف "فهد ردة الحارثي" وإخراج "سامي صالح الزهراني" الذي يشارك ممثلا إلى جانب "ممدوح الغشمري وفهد الغامدي وعبدالرحمن المالكي وبدر الغامدي"، ويضم الفريق الفني للعرض "محمد العصيمي ومهند الحارثي وعدنان الخمري وصديق حسن".