ذكرت مصادر أمنية وسط الانقلابيين الحوثيين، أن اشتباكات اندلعت بين عناصر من ميليشيا الحوثي وآخرين من الحرس الجمهوري، في محافظة ذمار جنوب صنعاء، مضيفة أنه سُمع إطلاق نار كثيف في نقطة باب الفلاك، التي يوجد فيها عناصر من الطرفين.

وأوضحت المصادر - التي رفضت كشف هويتها - في تصريح إلى "الوطن"، أن الخلاف نشب إثر رفع عنصر من الحرس الجمهوري صورة المخلوع صالح، مما أثار حفيظة بعض كارهيه في صفوف الحوثيين. وأن الأمر تطور بين الطرفين إلى تلاسن واشتباك بالأيدي، ووصل حد المواجهة المسلحة. مضيفة أن أحد أفراد الحرس أصيب في الاشتباكات وتم نقله إلى المستشفى، قبل أن تهرع وحدات مسلحة تابعة لميليشيا الحوثي إلى المكان، لاحتواء الموقف بعد أن لاذ مقاتلوهم بالفرار من نقطة التفتيش. وتابعت أن وحدة تابعة للحرس الجمهوري قامت بعد عدة ساعات بقصف موقع الاشتباكات، مشيرة إلى أن أضرارا مادية حدثت في الموقع، حيث دُمرت دبابتان وطقم عسكري.

على خط مواز، استعادت قوات الشرعية اليمنية، أول من أمس، جبل الحبيشية والضعيف، بعد أيام من سيطرة ميليشيات الحوثي وصالح عليه. وأكدت مصادر ميدانية في جبهة قناهو، التي تقع في أطراف مديرية الوازعية جنوب غرب مدينة تعز، أن الجبل يعد من أهم المواقع الإستراتيجية، كونه يربط بين مديرتي الوازعية والشمايتين، كما أنه في حال سيطرة الميليشيات عليه فإن ذلك يمكنها من التسلل إلى مديرية الشمايتين عبر منطقة بني عمر، ومن ثم الالتفاف على جبهة الضباب وقطع طريق الإمداد لمدينة تعز بشكل نهائي.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أحد أفراد المقاومة وإصابة ستة آخرين، بينما تكبدت ميليشيا الحوثي وصالح العشرات من القتلى والجرحى، إضافة إلى إعطاب عربتين عسكريتين ومدرعة وأحد المدافع.