أكد المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة الطائف والمراكز التابعة لها، على ضرورة إيجاد الحلول لإنهاء معاناة طلاب جامعة الطائف من عدم وجود مواقف لسياراتهم بجوار الجامعة وبعد المسافة من الجامعة بالحوية إلى وسط الطائف لمن لا يملكون وسائل مواصلات وضرورة استحداث برنامج للنقل العام للطلاب، والتوصية برفع الطاقة الاستيعابية لنقل الطلاب والطالبات في القرى والهجر بمراكز جنوب وشمال الطائف بزيادة عدد الباصات.

كما أوصى المجلس الذي عقد أول من أمس برئاسة محافظة الطائف فهد بن معمر باعتماد عدد من المستشفيات جنوب الطائف والسيل الكبير وعشيرة ورفع الطاقة الاستيعابية لبعض المستشفيات والتجهيز والتأثيث، وفتح بعض المراكز الصحية واعتماد برنامج التشغيل الذاتي لبعض المراكز والمستشفيات.

وبحث المجلس إيجاد حل لتعثر مشروع خط نقل مياه الصرف الصحي والذي يعتمد عليه في باقي مشاريع الصرف في شمال المحافظة وطلب إنهاء إجراءات هذا المشروع، بالإضافة إلى التوصية بسرعة الانتهاء من طريق العرفاء - السيل للاستفادة منه في تخفيف الضغط على طريق السيل - مكة المكرمة.

وفي ختام الإجتماع تمت مناقشة استقبال موسم الصيف والمصطافين والتنسيق لإيجاد الحلول المناسبة مع الطيران المدني والملائمة لجعل مطار الطائف مهيأً بشكل أمثل قدر الإمكان لاستقبال الرحلات المحلية والدولية.


الملفات التي بحثها المجلس

1- ايجاد حلول لمواقف سيارات طلاب الجامعة

2- استحداث برنامج النقل العام للطلاب

3- زيادة حافلات نقل طالبات الهجر

4- إنشاء مستشفيات جنوب وشمال المحافظة

5- افتتاح مراكز رعاية صحية

6- اعتماد برنامج التشغيل الذاتي لبعض المراكز والمستشفيات

7- إيجاد حل لتعثر مشروع خط نقل مياه الصرف الصحي شمال المحافظة

8- إنهاء طريق العرفاء - السيل

9- تهيئة المطار لاستقبال الرحلات المحلية والدولية