لم تكف مخاطبات عام كامل لحسم مصير مبنى أثري آيل للسقوط بحي حوايا في الطائف أصبح مصدر خطر على سكان الحي والمجاورين بعد أن تهدم جزء منه نتيجة إزالة عقارات مجاورة للمبنى لمصلحة توسعة شارع حسان بن ثابت.

خطر محدق

أكد محمد الدوسري أن المبنى يشكل خطرا حقيقيا على سكان الحي والمارة ومن حول المبنى من الجيران لأنه معرض في أي وقت من نهار أو ليل للسقوط وإيقاع خسائر مادية وبشرية.

بانتظار الكارثة

أشار سعيد المالكي إلى أنه يوجد الكثير من المباني القديمة في أحياء متفرقة من المحافظة، وتكون في مواقع حساسة وبين السكان، ولاسيما أن بعض الأطفال يقومون باللعب بالقرب منها وهم غير مدركين خطورتها.

القرار للسياحة

قالت إدارة الدفاع المدني في الطائف: تبلغت غرفة عمليات الدفاع المدني في حينه عن انهيار جزء من مبنى قديم مكون من ثلاثة أدوار مبني بالحجر واللبن واقع بحي حوايا شرق عمارة السبيعي في الطائف، وتم وقوف لجنة على الموقع، ورأت أخذ مرئيات هيئة السياحة والآثار في الطائف حيال المحافظة على بقية المنزل.

صمت السياحة

علمت "الوطن" أن اللجنة المكونة من عدة إدارات حكومية والتي شكلت بعد الأمر السامي الكريم رقم 61303 وتاريخ 7 /5 /1436 بشأن المواقع الأثرية والتراثية والمحافظة عليها خاطبت هيئة السياحة والآثار في الطائف منذ نحو عام بطلب الإفادة وأخذ مرئيات الهيئة عن حال المبنى، ولكن المفاجأة بقاء المبنى على حاله، ولم يتم ترميمه أو إزالته، ولا يزال يشكل خطرا كبيرا رغم صمت السياحة، وقد تواصلت "الوطن" مع مدير فرع هيئة السياحة والآثار في الطائف عبدالله السواط للتعليق على الموضوع، إلا أنه لم يرد على الاتصالات.