سجلت المدينة المنورة أمس، حالتي وفاة وإصابة 12 حالة في حوادث مرورية وقعت إثر الأمطار التي هطلت على المدينة وعدد من المحافظات، وفقا لما أعلنته هيئة الهلال الأحمر السعودي، فيما باشرت إدارة الدفاع المدني في المدينة إنقاذ ما يزيد عن 10 حالات احتجازات لأشخاص ومركبات ومواش، تم التعامل معها ميدانيا من فرق الإنقاذ.

وكانت المدينة المنورة شهدت أمس، هطول أمطار بين المتوسطة والغزيرة، شملت المليليح وشجوى والبوير ورشاد والأجرد وبواط والمندسة والفريش والجفدور والجفر ومحافظة وادي الفرع واليتمة والحمنة، ومحافظة المهد شملت السويرقية والهرارة ومنجم صايد والعثياء، فيما سالت إثر ذلك عدد من الأودية في المحافظة منها وادي المساق ووادي عرقة ووادي بيضان ووادي رشاد.

فيما باشرت فرق الإنقاذ أعقاب هطول الأمطار إنقاذ عدد من المواطنين الذين علقت سياراتهم نتيجة الأمطار، كما باشر الدفاع المدني إجلاء مجموعات من المواشي بعد أن دهمتها السيول.

وبين المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمدينة المنورة خالد علي السهلي، أن هيئة الهلال بالمنطقة تعاملت مع الأحوال الجوية أمس بموجب ما لديها من خطط ميدانية للتعامل مع الأحداث المحتملة، إذ جرى تسخير الفرق الإسعافية الأرضية، إضافة إلى فرق الاستجابة المتقدمة والإسعاف الجوي للتعامل مع تلك الحالات.