كشفت تغريده بالحساب الرسمي لوزارة المياه والكهرباء الموثق بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بتناقض قرار وزارة المياه والكهرباء ببداية تطبيق التعرفة الجديدة. وذكر حساب الوزارة، أن المناطق المستهدفة هي التي تحت إشراف شركة المياه الوطنية الرياض وجدة والطائف ومكة بينما الواقع شمل جميع مناطق المملكة ومنها المنطقة الشرقية، وبين الحساب أن باقي المناطق خلال شهرين.



تدرج التعرفة

أوضح وزير المياه وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين في أحد اللقاءات التلفزيونية بتدرج المناطق في تعرفة المياه الجديدة، بينما في المنطقة الشرقية تم تطبيقها من تاريخ 1437/4/1، وهذا يتناقض مع تصريح الوزارة والآلية التي طبقت فيها التعرفة، في حين طالب مواطنون بضرورة التفرقة بين المياه الحلوة في المناطق التابعة لشركة المياه الوطنية والمياه المالحة التي تصل لمنازلهم في مدن الشرقية ومنها محافظة الأحساء ليتم دفع نفس مبلغ التعرفة.



مسألة الوزارة

بين للوطن الكاتب الاقتصادي برجس البرجس، أنه يجب إخضاع وزارة المياه والكهرباء وشركات المياه والهيئات التابعة لها للمسألة، إضافة إلى إيقافها لأن الأرقام التي تذكرها مضللة للرأي العام والمقام السامي والمجالس العليا.



بدء التسعيرة


أوضح للوطن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي للمديرية المياه بالمنطقة الشرقية فهد بن الحميدي العنزي أنه تم تطبيق التعرفة الجديدة وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (95) وتاريخ 17/3/1437 الذي نشر بكل وسائل الإعلام وينص في الفقرة (2) من البند (سادسا) على أن تحتسب الأسعار والتعرفات الواردة في البنود (ثانيا) و(ثالثا ) و(رابعا) اعتبارا من أول يوم من بداية الشهر التالي لصدور هذا القرار، لافتاً إلى أن البند (ثالثا) هو خاص بتعديل تعرفة بيع المياه والإرتفاق بخدمات الصرف الصحي للقطاع السكني والتجاري والصناعي والشهر الذي يلي صدور القرار هو شهر ربيع الأول فمن هذا المنطق تم البدء بالتسعيرة.