أكد أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة الأمير فيصل بن خالد، أهمية التعامل مع قضايا المواطنين وسرعة إنجازها ومعالجتها، مبينا أن المنطقة مقبلة على موسم الصيف الذي يعد مختلفا هذا العام، إذ ستتمتع المنطقة بموسم مميز يحفز على دعم السياحة عقب سقوط الأمطار، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يزيد عدد الزائرين والسائحين عن الأعوام الماضية، ما يتطلب الاستعداد المبكر وتحضير البرامج والفعاليات المناسبة وتهيئة كل ما يؤدي إلى خدمة السائح.

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس بالإمارة اجتماع مجلس المنطقة في جلسته الأولى لدورته العادية الثانية للعام المالي 1437 / 1438، لبحث ومناقشة الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع المقدم من الأمانة العامة للمجلس. تنسيق بين الجهات الحكومية

في بداية الاجتماع رحب أمير عسير بالجميع وشكرهم على جهودهم في متابعة كل ما يخص المنطقة، متمنيا أن يثمر هذا الاجتماع بما يتخذه من توصيات لصالح أبناء هذه المنطقة، منوها في بداية الجلسة بتفعيل جميع الجهات لدورها في متابعة تأثيرات السيول التي هطلت على عسير، وتقديم كل ما يلزم لإزالة جميع المعوقات التي تعترض مجاري الأودية والسيول، وأن تكون الأجهزة المعنية مستعدة للتعامل مع أي ظرف طارئ، وضرورة تفعيل التنسيق بين الجهات الخدمية بما يساعد على سرعة إنفاذ المشاريع المعتمدة.


ميزانية العام الحالي

استعرض الأمير فيصل بن خالد والحضور جدول أعمال الاجتماع، إذ استكمل المجلس مراجعة ما اعتمد في ميزانية العام المالي 1437 / 1438، للقطاعات الخدمية، وما نفذ من توصيات سبق اعتمادها من المجلس، وما قدم من اللجان المنبثقة منه عن اجتماعاتها وما تضمنته من توصيات. بعدها وافق المجلس على ما تضمنته توصيات محضر اجتماع رؤساء اللجان المنعقد بتاريخ 15 /4 / 1437، منها ما يتعلق بأهمية الطرق المؤدية إلى جامعة الملك خالد، لإحالة ذلك إلى الفريق المشكل من الإمارة والأمانة والطرق لتحديد الجهة التي يتبع لها، ومن ثم مخاطبة وزير المالية لدعم المخصصات للجهة التي ستتولى تنفيذه، وبالنسبة لمعايير ومؤشرات قياس الأداء الحكومي أيد المجتمعون أهمية الدراسة التي قدمتها الجامعة وتنفيذها من خلال خطوات حددت في توصيات اللجنة.




جائزة للتميز


فيما يخص المقترح بإنشاء جائزة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز "أمير منطقة عسير" للتميّز، سيتم إحالة الموضوع لفريق التنسيق التنموي ضمن أعمال اللجنة الاقتصادية لبحثه ودراسته ضمن أعمال الفريق والتنسيق مع أمانة جائزة أبها.

واطلع المجلس على محضر توصيات لجنة الخدمات والمرافق، وتم التوصية بأهمية إنشاء جمعية البيئة الوطنية بمنطقة عسير، كما أقر المجلس افتتاح فروع زراعية ووحدات بيطرية على مستوى المنطقة.




مشاريع الإسكان

فيما يخص مشاريع وزارة الإسكان أكد المجلس على حث المقاولين على رفع نسب الإنجاز والعمل بالمشاريع وفقا لما هو مخطط لها، وتزويد اللجنة بجدول زمني يوضح سير العمل في تنفيذها، كما تم الاطلاع على محضر زيارة لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية لمحافظة بيشة، وكذلك زيارة اللجنة ذاتها لمحافظتي بارق والمجاردة، ومحضر توصيات اللجنة عن أعمال الفريق الإلكتروني واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.

كما اطلع المجلس على محضر اجتماع لجنة الخدمات والمرافق الخاصة بأولويات الطرق على مستوى منطقة عسير واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.

وفي ختام الاجتماع وجه الأمير فيصل بن خالد الجهات الخدمية كافة الممثلة في المجلس بالعمل على تنفيذ هذه التوصيات كل فيما يخصه.