أسدل الستار أمس على مهرجان الطفل والعائلة في الواجهة البحرية في الخبر، الذي نظمته جمعية الثقافة والفنون في الدمام، بالشراكة مع الإعلان السابع للإنتاج الفني، بعرض مسرحية نادي المسرح بجازان "رحلة السندباد" وتلاها حفل توزيع جوائز مسابقة الطفل المسرحي التي قدمها الفنان محمد الهاشم.

وقال مدير المسابقة راشد الورثان: حضر المسرحيات 14800 شخص، بمعدل 1480 يوميا، حيث قدمت العروض 10 فرق من "جازان، حائل، الأحساء، المدينة المنورة، الطائف، والدمام وأبها" واشترك بها 150 مسرحيا وفنيا، وشارك في التنظيم 470 شخصا.

كما تم تكريم الفرق المسرحية المشاركة وفناني الأركان التفاعلية في خيمة الثقافة والفنون وهم، ركن"الرسم، الأطفال، النحت، التصوير، الكاريكاتير، الخط العربي" ومعاريس التاريخ التي قدمت أربع شخصيات وطنية لها إسهامات في خدمة بلاد الحرمين وهم "الدكتور الراحل غازي القصيبي، رجل الأعمال عبدالله فؤاد، الطيار نهار النصار، ورئيس شركة أرامكو الأسبق عبدالله جمعة"، والجهات الداعمة للمهرجان.

وأوضح الشريك التنظيمي جبران الجبران أن الصور التي وصلت عبر الإعلام المرئي والمقروء والمسموع وعبر شبكات التواصل تجلت، وأن الأطفال استفادوا من العروض المقدمة. كما ثمنت لجنة تحكيم مسابقة الطفل المسرحي جهود الفرق المسرحية التي جعلت من اللغة العربية الفصحى لغة الحوار.