فيما تعتزم جامعة جدة إنشاء مستشفى جامعي بالمدينة الجامعية يخدم جميع منسوبي الجامعة الواقعة بشمال جدة في طريق عسفان، إضافة إلى إنشاء محطة كهربائية والعديد من المباني الجديدة، أكد المشرف العام على إدارة المشاريع والتخطيط بالجامعة المكلف الدكتور عبدالله الغامدي، أن اكتمال أعمال المرحلة الجامعية بالكامل مرهون بالاعتمادات المالية.

وقال الغامدي في تصريح إلى "الوطن" سنطرح المرحلة الأولى من البنية التحتية ليتبعه في السنوات القادمة بما يتوافر من إمكانات استكمال بقية المباني الإدارية والأكاديمية والمنشآت الرياضية وغيرها لتصبح مدينة جامعية متكاملة. وأضاف: نحن الآن في الجزء المؤقت من مباني الجامعة، ومن ضمن الخطة التي طرحناها مجموعة من الفصول الدراسية، ومبنى للأنشطة المتعددة، ومبنى للمطعم المركزي والمسجد يخدم المنطقة الحالية، ونحن نطمح إلى استكمال الحرم الجامعي كاملا.

إلى ذلك، أوضح وكيل جامعة جدة للمشاريع المكلف الدكتور عبدالله عمر بافيل لـ"الوطن" أن مبنى كلية الهندسة ومبنى كلية الحاسب الآلي جاهزان، إضافة إلى خمسة مبان صغيرة، مبينا أن إيقاف بعض المشاريع خلال الفترة الماضية كان بسبب نقص الاعتمادات، حيث تم تأجيل بعضها.