بعد معركة حامية مع بورشه في سيلفرستون، أنهت Audi R18 الجديدة أول سباقاتها في الصدارة، حيث قطعت خط النهاية أولا في الجولة الافتتاحية لسباق العالم للتحمل.
وتمكن فريق مارسيل فيسلر، وأندريه لوتيرر، وبينوا تريلويه من إنهاء السباق بفارق 46 ثانية، لكن النتيجة لا تزال معلقة في انتظار قرار لجنة التحكيم الرياضية، حيث طالب فريق أودي سبورت جوست بإعادة التحقيق في قرار استبعاد فريق مارسيل فيسلر، وأندريه لوتيرر، ووبينوا تريلوي بعد أن تلقت اللجنة تقريرا فنيا يشير إلى أن سمك الكتلة الأمامية للسيارة رقم 7 لا يتوافق مع اللوائح الفنية. ونجحت أودي في وضع علامتها في افتتاحية الموسم في المملكة المتحدة، فبعد تأمينها للموقعين الأول والثاني على شبكة الانطلاقة خلال التصفيات الأولية، تنافس فريقاها على الصدارة منذ الشوط الأول.
وحافظ أندريه لوتيرر في مركبته Audi R18 رقم 7 على الصدارة، لكن الوقفات القصيرة للمنافسين في مواقف التبديل أثرت على الفارق بين السائق الألماني وخصومه، ليتراجع لاحقا إلى المركز الثالث. ورغم ذلك تمكن زميله بينوا تريلوير من شق طريقه نحو الصدارة مجددا في منتصف السباق. وقاد مارسيل فيسلر المرحلة النهائية من السباق محافظا على فارق تجاوز الثواني العشر. وتماما مثل العام الماضي، تصارع السويسري للفوز في حلبة سيلفرستون مع مواطنه نيل جاني، وتمكن مجددا من التفوق عليه. واعتمادا على قرار لجنة التحكيم الرياضية سيتم تثبيت صدارة فريق مارسيل فيسلر/ أندريه لوتيرر/ وبينوا تريلويه في الترتيب العام للجولة الأولى من الموسم الخامس لبطولة العالم للتحمل، مسجلين 26 نقطة في سباق المملكة المتحدة. ونتيجة لذلك، سينتقل سائقو أودي إلى بلجيكا في غضون ثلاثة أسابيع متقدمين بثماني نقاط عن أقرب منافسيهم.
وستنعقد على حلبة سبا 7 مايو الجولة الثانية لسباق التحمل 6 ساعات، قبل الانتقال إلى ذروة الموسم في يونيو مع سباق لومان 24 ساعة.