هطلت أمس أمطار غزيرة على محافظة العيص شملت مركز المربع والبديع والفشغات والقراصة وعرفة وترعة والطريق الواصل بين القراصة والمربع، وأدت إلى جريان بعض الأودية والشعاب وسط استنفار الأجهزة المعنية،

وأعاقت السيول الطرق وساهمت في توقف مركبات المسافرين والمتنزهين من مركز المربع إلى محافظة العيص ومركز ترعة.

وحذرت فرق الدفاع المدني من سيول منقولة إثر الأمطار الغزيرة التي هطلت على مراكز شرق محافظة العيص، وذلك بعدد من الأودية شرق المحافظة،

وقامت فرق الدفاع المدني بالمحافظة بتأمين الطريق وتمركزت فرقة الإنقاذ لمتابعة الحالة والسيول وتم تطبيق خطة مواجهة الأمطار والسيول ونشر دوريات السلامة على الأودية والشعاب.

‎وأكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد الجهني أنه تم تطبيق خطط الطوارئ في مثل هذه الحالات و بمشاركة كافة الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني للقيام بمهامها ومسؤولياتها لتأمين السلامة على الطرق والأودية.

وأشار المتحدث الرسمي للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني إلى استمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية المسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (جازان، نجران، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة) قد تكون غزيرة على المرتفعات. وكذلك على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، حائل والقصيم تمتد إلى حفر الباطن والرياض مع وجود رياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار على المنطقة الشرقية.