بلغ الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب تغلبه على مضيفه الاتحاد 3/ 1، في اللقاء الذي جمعهما أمس على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن منافسات دور الأربعة للمسابقة، سجل للعالمي شائع شراحيلي وأحمد الفريدي وإبراهيم غالب، وللعميد سان مارتن.

وسيواجه النصر نظيره الأهلي في نهائي البطولة.

بداية نصراوية

ضغط النصر مع بداية اللقاء على مرمى الاتحاد بفضل تحركات لاعب وسطه أحمد الفريدي.

بعدها دخل الاتحاد أجواء اللقاء وأضاع مهاجمه مختار فلاتة كرة انفرادية تألق عبدالله العنزي في التصدي لها وتحويلها لركلة زاوية.

الأفضلية النصراوية في الشوط الأول ترجمها شايع شراحلي بالهدف الأول (42)، بعد أن استغل الشهري تباطؤ المدافع الاتحادي زياد الصحفي في إبعاد كرة ليضغط عليه ويمررها لشراحيلي الذي سدد كرة زاحفة على يسار عساف القرني.

محاولات اتحادية

مطلع الشوط الثاني اختلف عن سابقه، وبدأه الاتحاد مهاجما بحثا عن تعديل النتيجة، في المقابل تراجع النصر لإغلاق مناطقه الخلفية والاعتماد على المرتدات، ونجح الدفاع النصراوي في إحباط المحاولات الاتحادية، ومن كرة مرتدة سريعة قادها نايف هزازي عزز أحمد الفريدي تقدم فوز فريقه بالهدف الثاني (62)، بعدها كاد ريفاس أن يقلص الفارق إلا أن كرته اصطدمت بالعارضة، قبل أن يزيد إبراهيم غالب الغلة بالهدف الثالث (69).

حاول الاتحاد تقليص الفارق إلا أن محاولاته لم ترتق إلى المأمول.

بدوره، مال النصر إلى تهدئة اللعب، وتسيير اللقاء كما يريد، إلا أن سان مارتن قلص الفارق في الوقت بدل الضائع (90+3).