وضعت قرعة كأس آسيا تحت 19 سنة المقرر إقامتها في البحرين خلال الفترة من الـ13 وحتى الـ30 من أكتوبر المقبل، المنتخب السعودي في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره منتخبات كوريا الجنوبية وتايلاند والبلد المستضيف البحرين، فيما ضمت المجموعة الثانية كوريا الشمالية والإمارات والعراق وفيتنام، وشكلت منتخبات قطر واليابان واليمن وإيران المجموعة الثالثة، وجاءت منتخبات أوزبكستان والصين وطاجيكستان وأستراليا في المجموعة الرابعة.

وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى ربع النهائي، وتتأهل المنتخبات الأربعة في البطولة إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما في كوريا الجنوبية 2017، وفي حالة حصول كوريا الجنوبية على أحد المراكز الأربعة الأولى ستقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في دور الـ8.

ودية أخيرة

كسب المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم لقائه الودي أمام نظيره الأوزبكي بنتيجة 3 /2 في اللقاء الذي جمعهما أول من أمس على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالخبر في ختام المعسكر الداخلي للأخضر الشاب ضمن استعداداه لخوض النهائيات الآسيوية، وكان اللقاء الأول انتهى لصالح الأخضر بذات النتيجة.


محاضرة تثقيفية

أقامت اللجنة السعودية لرقابة المنشطات محاضرة للاعبي المنتخب السعودي خلال المعسكر، وذلك ضمن البرنامج الوطني للتوعية من مخاطر المنشطات، حيث شهدت المحاضرة التي ألقاها أمين عام اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عبدالعزيز المسعد شرحا عن مخاطر المنشطات على صحة اللاعبين وكيفية الابتعاد عنها وأبرز مسببتها و الوقاية منها. بدوره، شكر مدير المنتخب علي الشعيلان للجنة المنشطات تعاونها مع إدارة المنتخبات لنشر ثقافة مكافحة المنشطات.