استطاع مجموعة من شباب ريادة الأعمال بمنطقة عسير افتتاح أكبر مجمع "متجر" للمنتجات الأسرية بعسير الذي يوفر الكثير من مصادر الدخل للأسر والشباب في آن واحد. يقول رئيس فريق العمل علي حامد الوادعي: إن الفكرة انطلقت قبل 3 سنوات مع زميله سعيد الشريف ومجموعة من الشباب وهم لا يزالون على مقاعد الدراسة الجامعية في جامعة الملك خالد، حيث عملوا دراسة على واقع الأسر المنتجة في منطقة عسير.


تطوير الفكرة

تطورت الفكرة وتم عمل عدة نماذج لها واختبارها، بعد ذلك شاركوا في مسابقة ريادة الأعمال بالملتقى التنافسي بجامعة الملك خالد وحصلوا على المركز الأول، ثم ترشحت الفكرة للمشاركة في الملتقى العلمي السادس الذي تقيمه وزارة التعليم العالي وحصلت الفكرة على جائزة ودرع ريادة الأعمال، بعد ذلك بدأت الخطوات العملية بالتقديم على "ريادة" لتوفير التمويل للمشروع من خلال بنك التسليف، ثم المشاركة في معسكر "the impact" بمؤسسة الملك خالد الخيرية ليحصلوا على المركز الثاني وجزء من التمويل.


منتدى ريادة

يؤكد الوادعي أن نجاحهم جعلهم يؤسسون منتدى ريادة الأعمال بلجنة التنمية الاجتماعية بالمنسك، لتبادل الخبرات الشبابية وحث الشباب لمزيد من الاستقلال والاتجاه نحو العمل الحر وريادة الأعمال، وقال إنهم أطلقوا على المتجر بيتوتي ومقره حديقة أبو خيال في أبها وافتتح أول أمس بحضور مدير الشؤون الاجتماعية بمنطقة عسير عبدالحكيم الشهراني، وشاعر المليون زياد بن نحيت وأبنائه، ومجموعة من نجوم وسائل التواصل الاجتماعي، وبعض من رجال الأعمال وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية بمنطقة عسير.

وقال إنهم يعملون حاليا على زيادة أعداد الأسر المنتجة وابتكار نماذج جديدة من المنتجات الأسرية ونشر قيم الفاعلية والمبادرة.