كشف وكيل عمادة شؤون الطلاب للخدمات الطلابية في جامعة الملك فيصل الدكتور مقبل العيدان، عن 4 إستراتيجيات "جديدة" للخدمات الطلابية في العمادة، وهي:

1 - رفع مستوى الخدمات الرعوية في الجامعة الخاصة بالطلاب والطالبات، كخدمات التغذية والإسكان والرعاية المالية والرعاية الإدارية والإرشادية من خلال تحليل الفجوة لاكتشاف الفجوات الخاصة بهذه الخدمات ومحاولة سدها قدر الإمكان.

2 - تدعيم علاقات شراكة مع قطاعات الأعمال بغرض توفير أفضل عروض وخدمات إدارية ممكنة لطلاب وطالبات الجامعة داخل وخارج الحرم الجامعي، بالعمل على انتقاء أفضل العلامات التجارية في مجال الخدمات الغذائية لتقديم أفضل خدمة غذائية مميزة، والوصول إلى صيغ تكافل مع مجموعة من مؤسسات قطاع الأعمال لتوفير حسومات وعروض حصرية بحيث يستطيع الطالب في الجامعة عند إبراز البطاقة الجامعية الحصول على مزايا قد لا تتوفر عند نظرائه في المؤسسات التعليمية الأخرى.

3 - العمل على زيادة القدرة التنافسية بين الطلاب والطالبات من خلال إطلاق الكثير من المبادرات والخدمات النوعية، من أبرزها: تأسيس مركز لإعداد القادة الشباب فيما ينسجم مع رؤية المملكة الحديثة، وإطلاق أستوديو لريادة الأعمال الرقمية، ومعمل لتوليد الأفكار، وغيرها من الخدمات النوعية الأخرى.

4 - العمل على زيادة عوائد صندوق الطالب وذلك من خلال جذب استثمارات ضرورية داخل الجامعة.