وجه أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بتهيئة مقر دائم للجنة تنفيذ مبادرات الشباب في الإمارة، ودعمها بالموظفين لتسهيل مهامها وارتباطها بأمير المنطقة شخصيا، وهذا يعكس حرصه على توفير متطلبات الشباب والشابات في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها من خلال المشاريع والبرامج التي تناسبهم، وذلك برئاسة المدير العام للتعليم ناصر العبدالكريم وعضوية عدد من أعضاء المجلس والجهات الحكومية لمتابعة تنفيذ تلك المبادرات ووضعها موضع التنفيذ. وأكد الأمير فيصل بن سلمان خلال ترؤسه أمس جلسة مجلس المنطقة على أهمية الدور الذي تلعبه هيئة السياحة في الحفاظ على الآثار والمعالم التاريخية فضلا عن دورها في دعم الاقتصاد الوطني بوصفها أحد الروافد الهامة في خلق الفرص الوظيفية للشباب.

ونوه أمير المدينة المنورة بالدعم والاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لقطاع السياحة والآثار لما تزخر بالمملكة من مقومات سياحية تضاهي نظيراتها في دول العالم.

وأكد الأمير فيصل بن سلمان على أن مشاركة الهيئة في عضوية مجلس المنطقة إضافة هامة لبلورة التصورات المطلوبة لتنفيذ المشاريع السياحية اللازمة في المنطقة ضمن منظومة القطاعات الحكومية وبما ينسجم مع ما لديها من خطط تنموية.

من جهته، أوضح وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية أمين عام مجلس المنطقة وهيب السهلي، أن المجلس وافق على تنفيذ مشاريع حصد وخزن مياه الأمطار والسيول بالتعاون مع معهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز لأبحاث البيئة والمياه والصحراء بجامعة الملك سعود، وأيضا مرئيات المجلس حول نظام ارتفاعات المباني المعتمد أخيرا.