منحت بلدية أحد التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة رخصة إنشاء لمستثمر للبناء داخل مجرى سيل، وبدأ المالك في إنشاء أحد الأسوار أمام عبارة تصريف مياه الأمطار والسيول في أحد الشوارع الصناعية الحيوية بالمدينة "طريق العيون"، واجتز المقاول عددا من الأشجار الواقعة ضمن الفناء الذي تبلغ مساحته 1616مترا ويطل على شارعين رئيسيين تجاريين.

ووضع المستثمر لوحة لاستثمار الأرض أو الرغبة بالاستفسار على رصيف العبارة فيما ظل العمال يرفعون أسوار البناية حتى أمس، وأشار أحد العاملين إلى أنهم يقيمون سورا لفناء تجاري وفق رخصة ممنوحة لهم من قبل المستثمر ويعملون حاليا على رفع السور وجز الأشجار الموجودة وسط الفناء.

وعن البناء في وسط مجرى السيل، أضاف أن هناك طرقا عدة يمكن تفاديها تجاه العبارات والسيول دون التأثير على البناء، مبينا أن العبارة خامدة ودون عمل منذ فترة.

بدوره، أوضح وكيل أمانة منطقة المدينة المنورة للخدمات المهندس يحيى سيف لـ"الوطن" أنهم سيتحققون من كيفية صدور هذه الرخصة في البداية، لافتا إلى أنه إذا كان هناك خطأ في إصدار الرخصة سيتم إيقاف الترخيص ويحق للشخص الذي تضرر أن يشتكي ويطالب بحقه، وأضاف "إذا لم يكن هناك خطأ في إصدارها ربما يكون هناك خطأ بمجرى الوادي ولذا لابد من فتح ملف الرخصة والتأكد عن حيثياتها وربما هناك تعديلات أجريت سابقا وهذا احتمال وارد وستتأكد الأمانة من كل هذه الأمور".