وضع فريق "فكر" لثقافة القراءة الجماعية في الأحساء 4 أهداف رئيسية، يعمل على تحقيقها في كافة أنشطته، هي نشر وتعزيز ثقافة القراءة الجماعية باللغة العربية بوسائل متعددة، توجيه الفرد بكيفية القراءة وطرقها وأساليبها، التنوع الفكري والثقافي في اختيار الكتب، وخلق الروح القيادية للأعضاء من خلال قيادة حلقات حوارية.

وأبدى مدير فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في الأحساء علي الغوينم، خلال كلمته مساء أول من أمس في أول استضافة للمنتدى الثقافي في الجمعية لفريق "فكر"، على هامش الحلقة الحوارية والنقاشية في كتاب: "جبران خليل خبران.. البدائع والطرائف"، استعداد الجمعية على رعاية الفريق، وتقديم كافة التسهيلات له في سبيل نشر الثقافة والوعي، مرحبا بتواجد الفريق في أروقة الجمعية في كافة الأمسيات والقراءات الثقافية الأخرى.

بدوره، أشار المشرف على الفريق في الجانب الرجالي الأديب ناصر الموسى إلى أن هذه الحلقة الحوارية والنقاشية هي الثالثة للفريق، وأن نشأة الفريق كان من خلال مجموعة من الفتيات برئاسة المشرفة على الفريق الأديبة فاطمة العلي، وتطور أعضاء الفريق في الجانبين الرجالي والنسائي، وأن الفريق يركز في حلقاته الحوارية على الكتب الثقافية المتعمقة في الثقافات العربية المتعددة.

وذكر المشرف على المقهى الثقافي في الجمعية الشاعر صلاح بن هندي، أن اختيار "جبران" كحلقة حوارية، يعني العودة إلى ثقافة أصيلة، وهو كاتب تأصيلي، وقد تأثر به كثير من الكتاب العرب.