تفقد المجلس البلدي بمحافظة بدر الجنوب في نجران أمس عددا من المشاريع بالمحافظة ومركزي الخانق وهداده والقرى التابعة لها والتي اتخذ المجلس حيالها عددا من القرارات.

وكان الأهالي طالبوا المجلس البلدي الجديد بتحديد موقفه من مشاريع بلدية بالمحافظة قائمة من سنوات وصمت البلدية عنها مثل منتزه موعاه بمركز هداده الذي مضت عليه خمس سنوات وما زال مغلقا أمام الكثير من المصطافين والزوار رغم الأجواء التي شهدتها المحافظة خلال الشهر الماضي وتدفق السيول والشلالات بالمتنزه الطبيعي ومطالبة الأهالي بتشغيل مراكز الخدمات البلدية بالمراكز والاستفادة منها رغم جاهزية مبانيها ومعالجة أوجه الخلل لسوء تنفيذ طرق ومشاريع المحافظة التي كشفتها الأمطار خلال الأيام الماضية.

مصطافون الإجازة

أوضح رئيس المجلس البلدي علي حفول لـ"للوطن "أن المجلس قام بجولة ميدانية على عدد من المشاريع في المحافظة ومركزي الخانق وهداده والقرى التابعة لها حيث اتضح من خلال الجولة حاجة متنزه موعاه إلى تضافر الجهود لإنهاء المشروع في وقته المحدد ليصبح جاهزا لاستقبال المصطافين خلال الإجازة.

وأشار إلى أنه بالإضافة لمشروع منتزه موعاه سيكون متنزه الأمير مشعل بن سعود ومشروع مدخل المحافظة جاهزة خلال الصيف.

وأضاف آل حفول أن المجلس استمع خلال جولته لشرح ميداني من رئيس بلدية بدر الجنوب المهندس بندر حمادي آل الشهي عن آلية العمل في تلك المشاريع ونسب الإنجاز فيها وأبرز التحديات التي تواجههم.

سرعة الإنجاز

أكد علي حفول أن المجلس سيقوم بالوقوف الميداني على جميع المشاريع بالمحافظة ومراكزها وذلك بشكل دوري للتأكد من سرعة إنجاز كل مشروع في وقته المحدد وتزويد البلدية بأي ملحوظات لأعضاء المجلس حول تلك المشروعات ومتابعتها بشكل مستمر.

وقال إن المجلس البلدي اتخذ عددا من القرارات والتوصيات، أهمها تزويد البلدية بملحوظات لجنة المشاريع بالمجلس على عدد من المشاريع بالمحافظة للعمل على دراستها وتزويد المجلس بما يتخذ حيالها بشكل عاجل.

كما قرر المجلس وضع حماية على ملعب قرية فرع الجبل من الجهة الغربية وعمل مواقف ومدرجات من الجهة الجنوبية، وكذلك البدء في الإعلان عن المواقع الاستثمارية بالمحافظة ومراكزها.