تفاعل موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس مع بيان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى إعادته هيكلة بعض الوزارات وإجراء تعديل على أجهزة المجلس، والأوامر الملكية التي صدرت بهذا الخصوص، حيث قدرت عدد التغريدات أكثر من 600 ألف تغريدة ضمن 9 هاشتاقات تصدرت المشهد في الموقع.

واحتل هاشتاق #أوامر_ملكية الصدارة في عدد التغريدات حيث تناقل السعوديون أمس أبرز ما جاء في البيان الملكي وكذلك الأوامر الملكية. كما حققت هاشتاقات أخرى حضورا كبيرا ومنها #هييه_الترفيه و    #الهييه_العامه_للترفيه وخصصهما المغردون لمناقشة الهيئة الجديدة، بالإضافة إلى طرح رؤى عن مهامها في الفترة المقبلة وكيف ستكون آلياتها وأنظمتها وأنشطتها، وكذلك هاشتاق #اعاده_هيكله_الحكومه.

السعوديون بالأمس ناقشوا في "تويتر" عددا من الأوامر الخاصة بتعيين بعض الوزراء وإعفاء البعض ولعل أبرز الهاشتاقات الخاصة بهذا النقاش #شكرا_علي_النعيمي، وتوفيق الربيعة، ووزير التجارة.

عالميا، تصدر خبر إعفاء وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي أبرز حسابات "تويتر" الإخبارية العالمية، كما تطرقت للأوامر الملكية والتشكيل الوزاري الجديد واصفة بأنه يتوافق مع رؤية السعودية 2030.