رغم كمية الأمطار الكبيرة وتجمعات المياه التي شهدها مركز سبت الجارة شرق محافظة القنفذة قبل يومين إلا أن بلدية سبت الجارة نجحت في تخليص المدينة منها رغم قلة إمكاناتها وكبر المساحة التي تشرف عليها.

وأوضح رئيس بلدية سبت الجارة المهندس عبدالله الزبيدي أن المياه المتجمعة بمركز سبت الجارة كانت بسبب تجمعات الأمطار وليست سيول منقولة وتخلصت البلدية من معظمها في اليوم التالي مباشرة عن طريق مشروع التصريف ووايتات الشفط، مشيرا إلى أن المواقع التي تشرف عليها البلدية آمنة من ناحية السيول وهناك موقع بسبت الجارة جار عمل مشروع مصدات له حاليا.

وطالب عدد من الأهالي وزارة الشؤون البلدية باستحداث بلديات جديدة تخدم شرق القنفذة أو رفع فئة بلدية سبت الجارة والتي تغطي ثلاثة مراكز إدارية تتجاوز مساحتها 1000 كلم2.

وبين عبدالله العيسي وحامد العيسي أن الأمطار التي شهدها مركز سبت الجارة أخيرا لم تحدث منذ أكثر من 20 عاما حيث استمر هطولها لفترات طويلة وبكميات كبيرة، ما جعلها تتجمع بالمدينة وتغطي شوارعها وتعطل الحركة لساعات، مطالبين وزارة الشؤون البلدية برفع فئة البلدية أو فصل بعض المراكز عنها، لكون بلدية سبت الجارة حاليا تغطي ثلاثة مراكز إدارية يتجاوز عدد سكان بعض المراكز 10.000 نسمة كخميس حرب وثلوث بني عيسى، إضافة لمركز سبت الجارة ما يشتت جهود البلدية والتي ما زالت في بداية عهدها وتعاني نقصا في التجهيزات والآليات.