قدمت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية العديد من اللقاحات والتطعيمات المضادة للأمراض المعدية لأكثر من 174 لاجئا سوريا في مخيم الزعتري، وذلك ضمن برنامج "شقيقي صحتك تهمني".

ويهدف البرنامج إلى تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية للاجئين السوريين لتلافي الأمراض الوبائية وشلل الأطفال والحصبة والسعال الديكي والعديد من الأمراض السارية الأخرى.

وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية الطبيب حامد المفعلاني، أن البرنامج حقق تقدما واضحا خلال المراحل السابقة بسبب الجودة والنوعية الممتازة للتطعيمات المستخدمة، منوها بأن البرنامج يعد أكبر منصة وقائية طبية عاملة في مخيم الزعتري، الذي يعد ثالث أكبر مخيم في العالم.

وأضاف أن البرنامج يجري تنفيذه بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية ومنظمة الهجرة الدولية إضافة إلى جمعية إنقاذ الطفل.

بدوره أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر عبدالرحمن السمحان اهتمام الحملة بما يجري تقديمه من خدمات لللاجئين والنازحين في شتى البرامج الإغاثية ومن ضمنها البرامج الصحية، مشيرا إلى أهمية هذا البرنامج وذلك باستمرار إعطاء اللقاحات والتطعيمات الدورية والموسمية لما لها من أثر بالغ في الحد من انتشار الأمراض الوبائية المزمنة والسارية التي تكون فيها طبيعة المخيمات بيئة خصبة لمثل هذه الأمراض.

كما أكد السمحان وجوب العمل على تعزيز الأنشطة الإغاثية التي تقدمها المملكة لأشقائنا اللاجئين والنازحين السوريين في دول الجوار والداخل السوري.