وصلت إلى المدينة المنورة الليلة قبل الماضية أول ثلاثة وفود من المجموعة السادسة للمعتمرين من ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والبالغ عددهم 88 رجلا وامرأة من الشخصيات الإسلامية البارزة في السودان، وموريتانيا، وجزر القمر.

وسيتوالى في وقت لاحق وصول بقية وفود المجموعة السادسة البالغ عددهم 250 معتمرا من الشخصيات الإسلامية البارزة في ثماني دول عربية وأفريقية، حيث ينتمي الضيوف إلى دول: جزر القمر، وموريتانيا، والسودان، وجنوب السودان، وجيبوتي، والصومال، والجزائر، وتونس، والذين صدر أمر خادم الحرمين الشريفين باستضافتهم لأداء مناسك العمرة، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة.

وكان في استقبال الضيوف لدى وصولهم إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، عدد من مسؤولي الأمانة العامة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وعبر المستضافون عن سعادتهم بالوصول إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة، والصلاة في المسجد النبوي، والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبييه رضوان الله عليهما، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين على هذا البرنامج المبارك الذي يجسد حرصه على خدمة الإسلام والمسلمين في أصقاع المعمورة، وتعزيز التواصل بين المسلمين.

من جهته، أوضح المدير التنفيذي للبرنامج عبدالله المدلج أن اللجنة التنفيذية أعدت برنامجا للضيوف خلال إقامتهم في المملكة، يتضمن أداء مناسك العمرة، والصلاة في المسجد النبوي الشريف، والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبييه الكريمين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما، وعقد لقاءات مفتوحة مع أحد أئمة الحرمين الشريفين في مقر إقامة الضيوف في المدينة المنورة، ومكة المكرمة، إضافة إلى زيارة الأماكن التاريخية.