أكد رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين أهمية العلاقات السعودية الأميركية، والعمل على تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأشاد راين بالتطور الذي حققته المملكة، وبجهودها في مكافحة الإرهاب، خاصة على مستوى المنهج الفكري من خلال مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة، منوها بجهود المملكة في تكوين تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب.

جاء ذلك، خلال استقباله أول من أمس في مكتبه بمقر الكونجرس الأميركي في واشنطن، نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد الجفري، والوفد المرافق له، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي.

وأشار بول راين إلى الزيارة التي قام بها للمملكة أخيرا، ولقائه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، وولي ولي العهد، مؤكدا اهتمامه برؤية المملكة 2030 التي تستهدف تنويع مصادر الدخل الوطني.

من جهته، أكد الدكتور الجفري أهمية الزيارات المتبادلة بين مجلس الشورى والكونجرس بغرفتيه الشيوخ والنواب، لما لها من دور في استكشاف آفاق رحبة لتوسيع العلاقات الثنائية بين المملكة والولايات المتحدة، التي وصفها بأنها إستراتيجية وراسخة.